بينما منعت السلطات المصرية الجميع من الاقتراب .. مراسل قناة إسرائيلية بالقرب من قبر مرسي!! (فيديو)

0 84

جوَّل مراسل للتلفزيون الإسرائيلي، الثلاثاء 18 يونيو/حزيران 2019، في عدة أماكن بالقاهرة ضمن تغطيته لحدث وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي.

وحسب ما نقله موقع الشبكة العربية، فقد نشر موقع التلفزيون الإسرائيلي تقريراً مصوراً لتغطية المراسل من قلب القاهرة، يتحدث في بدايته وهو يقف بمنطقة المقابر التي وُوري فيها الرئيس الأسبق الثري بحي مدينة نصر.

وعلق قائلاً: «قريباً من هذا المكان الذي نقف فيه الآن، هنا في المدافن الموجودة بحي مدينة نصر الكائن بشرق القاهرة، دُفن الرئيس المصري المطاح به محمد مرسي، وسط جنازة متواضعة شارك فيها أفراد عائلته ومحاموه فقط وسط وجود أمني مكثف، وذلك رغم المناشدات التي وجهها الرئيس الراحل ووصيته بأن يُدفن في مسقط رأسه بمحافظة الشرقية، شمال البلاد».

وأضاف بحسب ما ذكره موقع الشبكة العربية: «قوات الأمن لم توافق على دفن مرسي بالشرقية لعدم المخاطرة، في حين كان الهدوء هو سيد الموقف اليوم بمنطقة المدافن، رغم الدراما التي شهدتها الأخيرة في ساعات الليل أمس بدفن مرسي».

انتشار أمني مكثف ومنع الاقتراب من قبر مرسي

ونشرت وكالة رويترز، الثلاثاء 18 يونيو/حزيران 2019، صورتين أظهرتا الموقع الذي دُفن فيه الرئيس المصري الأسبق الراحل محمد مرسي، في العاصمة المصرية القاهرة.

وأظهرت الصورتان انتشاراً أمنياً مكثفاً خارج المقبرة، في حين كانت عائلة مرسي تشارك في دفن الرئيس الأسبق.

وقال أحمد مرسي، نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، إنه وعائلته شاركوا في مراسم دفن والده بعد وفاته في أثناء جلسة محاكمته، الإثنين 17 يونيو/حزيران 2019.

تعزيزات عسكرية بالقرب من مكان دفن الراحل محمد مرسي/ رويترز

تعزيزات عسكرية بالقرب من مكان دفن الراحل محمد مرسي/ رويترز

وفي منشور على صفحته بـ «فيسبوك»، قال أحمد: «نحتسب أبي الرئيس محمد مرسي عند الله من الشهداء، وعند الله تجتمع الخصوم».

وأضاف: «قمنا بتغسيل جثمانه الشريف بمستشفى سجن ليمان طرة، وقمنا بالصلاة عليه داخل مسجد السجن، ولم يصلّ عليه إلا أسرته، وتم الدفن بمقابر مرشدي جماعة الإخوان المسلمين بمدينة نصر، لرفض الجهات الأمنية دفنه بمقابر الأسرة بالشرقية».

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.