تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا الوجهة المفضلة لدى الإماراتيين لقضاء إجازة عيد الأضحى

3

بعد الإعلان في دولة الإمارات العربية المتحدة عن موعد إجازة عيد الأضحى القادم، كشفت دراسة أجرتها صحيفة (Gulf News UAE) الإماراتية حول حزم العطلات التي اختارها الإماراتيون والمقيمون، أن تركيا من بين الوجهات المفضلة لقضاء أجازة عيد الأضحى.

وشملت قائمة الوجهات المفضلة إلى جانب تركيا، جورجيا وأرمينيا وقيرغيزستان وجزيرة بالي الإندونيسية وتونس.

وذكرت الصحيفة أن تكلفة الرحلة إلى إسطنبول، لمدة ثلاث ليال وأربعة أيام  تبلغ 30 ألف درهم إماراتي للشخص الواحد على أساس المشاركة المزدوجة. وتتضمن الحزمة رحلات ذهاب وعودة من الشارقة، وخدمة النقل من المطار إلى فندق ثلاث نجوم، وجولة سياحية وغيرها.

ويأتي استمرار تدفق السياح الإمارتيين والمقيمين إلى تركيا، رغم دعوات التحذير من السفر إليها التي أطلقها بعض المغردين الإماراتيين وبعض الشخصيات البارزة، مثل نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان مواطني ودعوا فيها إلى مقاطعة السياحة إلى تركيا.

وفي شهر أبريل/ نيسان الماضي، انتقد خلفان بشدة، في سلسلة تغريدات منشورة على حسابه في “تويتر”، إعلان أنقرة عن اعتقال عميلين للاستخبارات الإماراتية في إسطنبول.

وحذر خلفان مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها بعدم السفر إلى تركيا، وإلغاء زياراتهم السياحية إلى تركيا ومقاطعة البضائع المنتجة في هذه البلاد احتجاجا على خطوة أنقرة.

وتعد تركيا واحدة من أكبر أسواق السياحة الخارجية بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في دول الخليج. وتظهر الإحصاءات التركية أن عدد الزوار الوافدين إلى تركيا من الإمارت في عام 2018  بلغ 250.000، من بينهم 43.292 من المواطنين الإماراتيين.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن مكتب الثقافة والإعلام التابع للقنصلية التركية بدبي، نما عدد المواطنين الإماراتيين الذين زاروا تركيا في كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير الماضيين بنسبة 11.28 في المئة ليصل إلى 3975 سائح.

.

وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.