تركيا الآن.. عين على تركيا

وزيرة مصرية تهدد المنتقدين لبلادها بـ”التقطيع” وتشير بعلامة “النحر” (فيديو)

13

.. تسبَّب تصريح لوزيرة الهجرة المصرية، نبيلة مكرم، في إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك أثناء لقائها بأعضاء الجالية المصرية في كندا، احتفالاً برفع العلم المصري في برلمان أونتاريو ..

 

الوزيرة المصرية كانت تتكلم عن التطورات الإيجابية التي حدثت في مصر خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أنه لا يجوز توجيه انتقادات لمصر من الخارج. وقالت: «أي حد يقول كلمة على بلدنا يتقطع»، وهي تشير بيدها إلى رقبتها بعلامة النحر.

 

وأضافت الوزيرة في مقطع الفيديو الذي شهد رواجاً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة: «لأننا ما عندناش (لا نملك) غير بلد واحدة، مصر اللي بتضمّنا كلنا، ومصر اللي بتقربنا كلنا، ومهما اتغرَّبنا ومهما روحنا وجينا، هتفضل البلد دي ساكنة في قلبنا، وما نستحملش ولا كلمة عليها، أي حد يقول برة كلمة على بلدنا… يتقطع».

 

 

 

ورغم كلمة الوزيرة التي تتضمن تهديداً «وإن كان في إطار المبالغة اللفظية» بتقطيع المنتقدين لمصر، فإنَّ الحضور قابل ما قالته بالحفاوة البالغة والتصفيق الشديد.

 

وحسبما قال موقع «روسيا اليوم» فقد استطاع التواصل مع المستشارة الإعلامية لوزارة الهجرة المصرية مها سالم، حيث أكدت أن الوزيرة ستقوم بتوضيح حقيقة ما تقصد، خلال لقاء تجريه الثلاثاء، مع الجالية المصرية في مونتريال. وأكدت المستشارة الإعلامية أنَّ حديث الوزيرة تم تأويله بطريقة خاطئة.

 

وكانت الوزيرة قد شهدت احتفال برلمان مقاطعة أونتاريو الكندية باعتبار شهر يوليو/تموز، شهر الحضارة والتراث المصري، وذلك بحضور سفير مصر في كندا، أحمد أبو زيد

.

وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.