تركيا الآن.. عين على تركيا

بيان مهم للسوريين في إسطنبول

12

قال والي إسطنبول، علي قايا ،في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن نحو 12474 مهاجر غير شرعي تم إرسالهم إلى المقاطعات حيث مراكز الترحيل.

وبين أنه تم إحالة ألف و630 سوريًا إلى مراكز الإسكان المؤقت في المحافظات التي حددتها وزارة الداخلية، وأن العملية مستمرة.

ولم يشر الوالي في بيانه حول إمكانية تمديد المهلة لكن المحامي عبد الله ريسول ديمير ، القائم بأعمال رئيس الجمعية الدولية لحقوق اللاجئين قال إن الموعد النهائي المحدد في 20 أغسطس لم يكن كافياً.

وأضاف في تصريح نشرته وسائل إعلام تركية ” بسبب ضيق الوقت ، لم يغادر الكثير من السوريين منزلهم ، ولم يذهبوا إلى عمل جديد “.

وتابع  “الناس ، تم القبض عليهم ،” الخوف لا يخرج ، لا يذهب إلى العمل ، لذلك ، من الضروري تقديم تفسيرات وتحذيرات مريحة من أجل التشغيل السليم

وتوقع ديمير أن تعمل الحكومة على تمديد المهلة، لأن ذلك سيؤدي إلى كثير من المشاكل.

  وتابع دمير ” إذا لم يتم تمديد المدة، فيجب إجراء مقابلات مع السوريين ويجب الاستماع إلى شكاواهم حول سبب عدم رغبتهم في العودة”.

ويقول دمير : “لم يعطنا أحد وعدًا بتمديد الوقت، لكنني أعتقد أن ذلك ممكن، جميع المنظمات غير الحكومية نشرت رأيًا مشتركًا حول هذه المسألة”.

من المقرر أن تنتهي المهلة التي حددها والي إسطنبول للسوريين الذين لا يحملون بطاقة حماية مؤقتة “كمليك” أو من لديهم لكنه صادر من مدن أخرى يوم غد الثلاثاء الموافق 20 من أغسطس.

.

وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.