شركة صينية توجه ضربة قاصمة لـ”واتسآب” و”فيسبوك ماسنجر”

كشفت تقارير صحفية عن تشكيل تحالف صيني ثلاثي يمكن أن يوجه ضربة قاصمة لتطبيقات التراسل الفوري الشهيرة في العالم، وأبرزها “واتسآب” و”فيسبوك ماسنجر”.

 

أشار موقع “جي إس إم آرينا” التقني المتخصص إلى أن شركة “شاومي” الصينية الرائدة، أسست تحالفا مع مواطنتيها “أوبو” و”فيفو”، لإنشاء منصة تراسل خاصة بالهواتف التابعة للشركات الثلاث.

وسيمكن من خلال منصة التراسل الجديدة تلك نقل وتبادل الملفات والصور ومقاطع الفيديو بسهولة شديدة، بمجرد إدراج الملف وتركه وإرساله إلى حساب خاص بمستخدم لأحد هواتف الشركات الثلاث.

وستتميز تلك المنصة بعدم استهلاكها بطارية الهواتف أو بيانات الإنترنت، ولن تحتاج إلى أي تطبيقات خارجية، بل ستعتمد فقط على تقنية البلوتوث الخاصة بتلك الهواتف، وبسرعة نقل تصل إلى 20 ميغابايت في الثانية الواحدة.

وأشار التقرير إلى أن ذلك التطبيق سيكون بمثابة ضربة قوية إلى تطبيقات التراسل الفوري الشهيرة مثل “واتسآب” و”فيسبوك ماسنجر”.

.

وكالات

تعليقات الموقع

  1. ابو مهند
    رد

    السلام عليكم/انا اسمى فتحى شربينى من مصر كنت بشتغل فى تركيا شيف مطبخ ولكن عملت عمليه بتر فى احدى الساقين والحمد للله واصبحت عاجز عن العمل والكسب اريد يقف بجانبى فى علاجى حتى اعمل طرف صناعى / انا بناشد الرئيس المسلم رجب طيب اردوغان يقف بجانبى ويساعدينى فى عمل طرف صناعى حتى ارجع اشتغل تانى انا ابلغ من العمر 63سنه عندى اصرار للتحدى ظروف الحياه وارجع اشتغل بإذن الله سبحانه وتعالى تليفون على الوتساب 00201093586078

  2. HIANI
    رد

    ابشر ادخل فيس بوك اكتب تجمع السوريين غازي عنتاب وهناك
    يقدرون يساعدوك ويشاركو مقالك..

اضف تعليق