ممثلة لبنانية تدعو لـ”حرق” الفلسطينيين!!

أثارت ممثلة لبنانية، غضبا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد دعوتها إلى حرق الفلسطينيين في “أفران هتلر”، بسبب الاحتجاجات الفلسطينيين الرافضة لقرار وزير العمل كميل أبو سليمان بحق العمالة والمؤسسات الفلسطينية والقيود المتعلقة بإجبارهم على إصدار إجازات عمل.

 

وكتبت الممثلة اللبنانية سهى قيقانو على “تويتر”، أن “تظاهرات الفلسطينيين في منطقة صيدا جنوب لبنان، تحتاج إلى قمع استخباراتي أو حكومة عسكرية أو أفران تشبه تلك التي استخدمها هتلر لحرق اليهود”.

 

وطالب عدد من النشطاء بمحاكمة الممثلة اللبنانية، فيما طالب الإعلامي هشام حداد وزير الخارجية اللبناني، جبران باسيل، بمحاكمة قيقانو ضمن المحكمة الحزبية؛ باعتبارها احدى اعضاء حزب التيار الوطني الحر الذي يمثله باسيل.

 

ودعا المتحدث الرسمي لمنظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان ودراسات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا زيدان القنائى،، القضاء اللبناني بفتح تحقيق عاجل في دعوة الفنانة اللبنانية سهى قيقانو لحرق الفلسطينيين بافران هتلر.

واعتبرت المنظمة، تلك الدعاوى دعوات للفتنة الأهلية داخل لبنان وتحريض واضح على العنصرية والكراهية وهو ما يستوجب محاكمة عاجلة لأصحاب تلك الدعوات العنصرية.

وطالبت المحامين بلبنان برفع دعاوى قضائية أمام القضاء اللبناني لمحاكمة الفنانة اللبنانية سهى قيقانو بسبب دعواتها العنصرية وتحريضها على قتل الفلسطينيين داخل لبنان.

.

وكالات

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.