هيئة الأرصاد الجوية تحرج أكرم إمام أوغلو: “اعلنا قبل العاصفة بـ 3 أيام”

ردت هيئة الأرصاد الجوية التركية، على أكرم إمام أوغلو ،رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، الذي ادعى، الأحد، أن “التحذير من هطول الأمطار لم يصلنا إلا قبل دقائق من بدأ العاصفة”.

 

وشددت المديرية العامة للأرصاد الجوية في بيان أنها “حذرت على مدى 3 أيام سابقة من هطول غزير للأمطار شمال غربي تركيا، وليس مجرد هطول عادي”.

 

وأكدت الهيئة أن “كل بياناتها أيام 14 و15 و16 آب/أغسطس الجاري، بشأن العاصفة في إسطنبول موجودة ومنتشرة على مواقعها وفي كافة وسائل الإعلام”، مشيرة إلى أنها “أرسلت تحذيراتها لكل الجهات المعنية عبر كافة وسائل الاتصال”.

 

ولفتت إلى أنها “أصدرت أمس قبل بدأ العاصفة تحذيرا من أمطار غزيرة في إسطنبول، وليس مجرد أمطار عادية كما ادعى إمام أوغلو”.

 

وكان إمام أوغلو قال في تصريحات صحفية ردا على انتقادات المواطنين التي حملته مسؤولية عدم تنظيف وتجهيز البنى التحتية في إسطنبول لاستقبال العاصفة “لم يصلني بيان المديرية العامة للأرصاد الجوية حول الأمطار إلا قبل ربع ساعة، وكان تحذيرا من أمطار عادية وليس غزيرة”، حسب تعبيره.

 

وخلال حديثه للصحفيين، وجه مواطن تركي لإمام أوغلو انتقادا لاذعا بسبب تواجده في إجازة رغم كل التحذيرات من أمطار غزيرة.

 

وقال المواطن متوجها لإمام أوغلو “سيدي الرئيس أين كنتم أمس؟ لماذا لم نستطع الوصول إليكم،و لماذا لم تكونوا معنا؟ سيدي الرئيس كنا بحاجة لكم، فقد كنا وحيدين بين مياه الفيضانات، واضطررنا للاتصال بالمركز الرئيسي (العاصمة أنقرة)”.

 

وتفقد، اليوم أكرم إمام أوغلو الأضرار التي خلفتها العاصفة، متجولا في بعض مناطق إسطنبول التي تضررت جراء الفيضانات العارمة التي تسببت بها الأمطار الغزيرة يوم أمس السبت.

 

 

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.