تركيا الآن.. عين على تركيا

محمد علي يتحدث عن أول إجراء علي الارض ضد السيسي يوم الجمعة المقبل

60

طالب رجل الأعمال والفنان المصري محمد علي، الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول 2019، المصريين بالنزول إلى الشوارع يوم الجمعة المقبل، متحدثاً عن الطريقة التي من خلالها سيوصلون رسالة احتجاج ضد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي.

وجاء ذلك في مقطع فيديو جديد نشره مساء الثلاثاء، وطالب فيه السيسي بالخروج يوم الخميس المقبل وإعلانه التنحي، قائلاً إن «السيسي أصبح كاذباً في نظر الشعب المصري»، بحسب تعبيره.

وأشار علي إلى أن ما سمَّاها «اللعبة» التي سيتم لعبها مع السيسي يوم الجمعة المقبل، ستكون عبارة عن نزول المصريين إلى الشوارع في الساعة السابعة مساءً، وإلقاء السلام على بعضهم، والقيام ببعض النشاطات الاجتماعية والهتاف بالحرية.

وقال علي في هذا السياق: «انزلوا يوم الجمعة الساعة 7، المسلم، والمسيحي، والإخواني، والليبرالي، انزلوا بوسوا بعض، العبوا متش كورة، واسمعوا موسيقى، وأغاني شعبية، وأكيد مش رح يعتقلوكم لأنكم بتسمعوا مزيكا» .

وأضاف أن «السيسي سيتساءل لماذا يفعل الناس في الشوارع ذلك في الساعة السابعة من الجمعة المقبل»، وطلب من المتظاهرين الهتاف بـ «حرية، انتهى زمن العبودية» .

كما طالب علي بتسليط الضوء في وسائل الإعلام على ما سيفعله المصريون يوم الجمعة المقبل، مشيراً إلى أن هذا التحرك سيكون سلمياً.

ووجه علي نداءً للجيش والشرطة بالوقوف إلى جانب المصريين، وقال «نحن إخوة»، وأضاف أن «السيسي سيوقع بين المصريين والشرطة، ثم بينهم وبين الجيش»، وفق تعبيره.

وختم علي الفيديو الجديد ومدته 30 دقيقة، بمطالبة السيسي بالإعلان عن الإفراج على جميع المعتقلين السياسيين في السجون المصرية، الذين اعتقلوا بسبب أفكارهم.

وأصبح الفنان المصري ورجل الأعمال محمد علي حديث الشارع المصري، منذ أن بدأ قبل أيام قليلة بنشر فيديوهات على حساباته في مواقع التواصل، يكشف فيها عن فساد كبير بمؤسسة الجيش، و«إهدار المال العام من قِبَل الرئيس عبدالفتاح السيسي».

وتصدَّرت تصريحات علي -وهو صاحب شركة أملاك للمقاولات- وسائل إعلام عربية، وبات المصريون والعرب المهتمون بـ«قضايا الفساد في مصر» التي تحدَّث عنها علي، يترقبون مقاطع الفيديو التي ينشرها الواحد تلو الآخر على حساباته.

.

وكالات

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. المعلم يقول

    هتنزل با محمد ياعلى ولا مش هتنزل لازم تكون موجود بمصر هى دى الرجولة علشان تثبت للمصرين انك راجل وفى وسطهم اما بقى لو منزلتش مع المصريين تبقى بقى دعوتك بخ بخ بخ وسلملى على الجزيرة مباشر

  2. رشاد شتا يقول

    اللهم انصر الحق وانتقم من الظالمين وأحفظ مصر وأهلها الطيبين

  3. محمد همام يقول

    محمد على لو عمل هذه البروماجندا أثناء عمله مع النظام ولايوجد اى خلافات بينهم وإن الله هداه واستحرم العمل مع النظام كان سيصبح برنس والناس هتتعاطف معاه لاكن عشان اختلف مع النظام وطبق المثل يالى رايح كتر من الفضايح فأنا اعتبره انسان مش كويس كان فيم من قبل ذلك وانت كما تقول انك قريب من المطبخ السياسى وتعرف كل هذه الفضائح عمتا ريح نفسك الشعب خلاص تبلد وسيطر عليه الخوف من الاعتقال والتنكيل به فلن يغير الله قوما حتى يغيروا ما فى أنفسهم كما قال تعالى فى كتابه الكريم لازم الشعب ينضف ويرجع لله عزوجل اولا ثم سيقف الله بجانبه وينصره

  4. شيماء يقول

    انت زباله وحساله ووضيع وعميل وبعت بلدك مش رئيسك بس يا خاسيس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.