“يلدريم” نائباً لإردوغان

 

قالت الصحفية التركية “أمينة كابلان” في مقال نشرته صحيفة “جمهورييت”، أن الرئيس التركي “رجب طيّب أردوغان” يعتزم تعيين رفيق دربه السياسي “بن علي يلدريم” نائباً له في إطار التغييرات القادمة في تركيا .

 

وتابعت كابلان أن الأقاويل تشير إلى أن غرفة يلدريم الجديدة داخل القصر الرئاسي باتت مجهزة بشكل كامل، وأن أردوغان حسم أمره بشكل نهائي، واتخذ قراراً بزيادة عدد نوابه في سبيل تعزيز حزبه الحاكم، حيث سيشغل يلدريم منصب أحد هؤلاء النواب.

 

وأشارت الصحفية إلى حسم الرئيس التركي تغييراته القادمة، مضيفة أن ما يشوبها اليوم يتمثل فقط بمصير صهره الذي يشغل منصب وزير المالية “بيرات ألبيرق”.

 

وتابعت كابلان أن ردود الفعل الواسعة التي طالت ألبيرق داخل أروقة حزب العدالة والتنمية بعد خسارة مرشحه انتخابات إسطنبول المعادة رجّحت كفة بقائه خارج التشكيلات الوزارية القادمة، قبل أن يعود اسمه مجدداً للطرح بفضل التطورات الاقتصادية التي شهدتها تركيا خلال الأشهر القليلة الماضية.

 

ولفتت الصحفية الانتباه إلى ارتباط مصير ألبيرق بمصير وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، فإما سيبقي عليهما أردوغان في التشكيلات القادمة، أو قد يوكّل إلى صويلو مهمة جديدة في حال استبعاد ألبيرق، وذلك لتجنب إظهار الصورة كما لو أن أحدهما انتصر على الآخر في ظل الأزمة والتنافس بين الوزيرين داخل أروقة الحزب الحاكم.

.

وكالات