صويلو لإمام أوغلو: “إيها الجاهل اعرف حدودك وإلا…!”

رد وزير الداخلية سليمان صويلو بشدة علي انتقادات رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو للحكومة التركية بعد عزل رؤساء 3 بلديات بتهمة دعم الإرهاب .
 
 
 
وأضاف صويلو أن إجراءات عزل رؤساء البلديات الثلاثة الذين انتخبوا في أواخر مارس آذار تمت في إطار القانون.
 
وقال عن إمام أوغلو ”إيها الجاهل. اعرف مكانك واعرف حدودك“ وأضاف ”هذا البلد يتعامل مع ذلك التنظيم الإرهابي منذ 40 عاما، إذا تدخلت في شؤون خارج اختصاصات عملك سندمرك“.
 
وعلّق صويلو علي الصور الحميمية التي التُقطت لإمام أوغلو برفقة رؤساء البلديات المقالين بالقول: “تحدّث مطولاً وصاغ حديثه بعبارات معسولة، احتضنوا بعضهم البعض ودَبكوا سويةً، فليزيد الله من فرحكم وسعادتكم”.
 
 
 
وأضاف صويلو مخاطباً إمام أوغلو: “ليتك مررت خلال زيارتك لديار بكر على الأم هاجيرة (سيدة تركية تعتصم منذ أيام أمام مبنى حزب الشعوب الديمقراطي بعدما اختطف تنظيم “ب ك ك” ولديها)، واستمعت منها كيف اختطف الإرهابيون أحد أولادها وأعدموا الآخر، أم أن مسؤولي التغطية الإعلامية لم يلقّنوك هذا الأمر”.
 
وجاءت هذه التصريحات على خلفية زيارة إمام أوغلو ولاية ديار بكر قبل أيام بغرض لقاء 3 رؤساء بلديات أقالتهم الداخلية التركية مؤخراً لوجود تحقيقات حولهم بتهم متعلقة بدعم الإرهاب.
 
 
 
وعبّر رئيس بلدية إسطنبول المعارض عن دعمه وتضامنه مع رؤساء البلديات المعنيين، كما انتقد إجراءات الحكومة المتخذة بحقهم، مشيراً إلى أن “اتهامها لهم بدعم الإرهاب مبني على افتراء”.
 
 
 
وأضاف إمام أوغلو أنه “يشعر بالحزن إزاء المرحلة الراهنة للبلاد”، داعياً الحكومة لاحترام العملية الانتخابية التي ظفر من خلالها رؤساء البلديات المُقالين بمناصبهم بما يتناسب مع الدستور والقانون التركي”.
 
 
.
 
تركياالآن
تعليق 1
  1. محمد علي يقول

    تحية لوزير داخلية تركيا على عمله ضد الإرهاب وتعاطفه مع الأم في مصابها الجلل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.