هكذا علق السعوديون على تصريح الرئيس أردوغان بشأن هجمات “أرامكو”

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مؤتمر صحفي برفقة نظيره الروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، على الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو السعودية، قائلا: “إن علينا التمعن بكيفية بدء الصراع في اليمن، هذا البلد دمر بالكامل، فمن تسبب في ذلك”.

وهاجم نشطاء سعوديون الرئيس أردوغان بكلمات غير لائقة ، وكتب الناشط السعودي منصور الخميس وقال: “كل العالم يندد بالهجوم إلا أردوغان فهو له رأي آخر”.

https://twitter.com/MansourAlkhamis/status/1173692062555889664?s=20

هذا وأدانت تركيا، الأحد الماضي،في بيان لها الهجمات التي استهدفت منشآت تابعة لشركة آرامكو النفطية السعودية.

وقالت: “ندين الهجمات التي استهدفت منشأتين تابعتين لشركة النفط السعودية أرامكو، بواسطة طائرات مسيرة”.

 

وأكدت على “أهمية تجنب كل الخطوات الاستفزازية التي من شأنها إلحاق الضرر بالأمن والاستقرار في المنطقة والخليج”.

وأضاف “الخميس” في تغريدة أخرى مهاجماً بعض النشطاء اليمنين : “بعض الحسابات ذات الهوية اليمنية تدافع عن أردوغان مدعين أنها تبرير الهجوم على معامل النفط بالمملكة..  ووصف النشطاء بالدباب الإلكتروني “.

https://twitter.com/MansourAlkhamis/status/1173695622261739520?s=20

 

وادعي الصحفي السعودي مجاهد الأميري أن “أردوغان يبرر الهجوم على المنشآت النفطية السعودية ويقول: لنتذكر من بدأ بقصف اليمن أولا!!”.

 

كما قال الكاتب السعودي حمد الماجد: “السيد أردوغان لم تكن أمينا ولا منصفا في سؤالك، لأنك تعرف أن حربنا في اليمن ليست مع اليمنيين، بل مع الميليشيات الحوثية، مخالب إيران لاحتلال اليمن وإحدى المهددات لاستقرار بلادنا”.

 

أما الباحث اليمني عادل الأحمدي هاجم الرئيس أردوغان بشدة وصفاً تصريح أردوغان حول استهداف المنشآت النفطية السعودية بـ”الأخرق”

وصباح السبت، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين وقعا في منشأتين تابعتين لأرامكو، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، فيما تبنت جماعة “الحوثي” المسؤولية عن الهجوم وقالت إنه استهدف مصفاتين نفطيتين.

.

تركياالآن-وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.