تقرير استخباراتي وشهادات سرية.. هكذا تدير “بي كا كا” الإرهابية بلديات الشعوب الديمقراطي

0

كشف تقرير حديث للاستخبارات التركية استند إلى شهادات سرّية، عن طريقة إدارة منظمة بي كا كا الإرهابية في معقلها الرئيسي بجبال قنديل شمال العراق، للبلديات التابعة لحزب الشعوب الديمقراطي المعارض، والمعروف بتعاونه مع المنظمة الإرهابية.

وأظهر التقرير أن رؤساء بلديات الشعوب الديمقراطي يعملون وفق تعلميات مباشرة من قيادات المنظمة الإرهابية، في مشهد يبدو فيه هؤلاء الرؤساء رؤساء بالوكالة أو بالاسم فقط.

ومن جانب آخر استعرض التقرير وفق شهادات سرية، عن إرسال عناصر من قبل المنظمة الإرهابية مباشرة، بهدف تنظيم جميع عمليات إدارة البلديات الكبرى وبلديات المناطق والمجالس المحلية، ويتمتع هؤلاء العناصر بكافة الصلاحيات كما يوجهون أوامر مباشرة من المنظمة إلى رؤساء البلديات أنفسهم.

ومن جملة الصلاحيات التي يتمتع بها أولئك العناصر المرسلون من قبل منظمة بي كا كا الإرهابية، استحداث منصب جديد وهو تعيين رئيسين تشاركيين للبلدية، على غرار النظام الذي تقوم عليه منظمة بي كا كا الإرهابية، إضافة إلى صلاحيات من قبيل إصدار أوامر التعييانات والإقالات من عضوية مجالس البلدية والمجالس المحلية.

وكشفت إحدى الشهادات السرية عن أن العناصر الذين يتم إرسالهم من قبل منظمة بي كا كا الإرهابية، مسؤولون عن إجراء مقابلات مع المرشحين لرئاسة أو عضوية البلديات، وبالمقابل لا يمكن لأيّ ممن يتولى منصب الرئاسة أو العضوية أن يقوم بإصدار الأوامر دون الرجوع إلى أولئك العناصر الذين باتوا ممثلين رسميين عن منظمة بي كا كا الإرهابية.

يجدر بالذكر أن الداخلية التركية أصدرت قرارًا منتصف أغسطس/آب الماضي، يقضي بإقالة 3 رؤساء بلديات تابعة لحزب الشعوب الديمقراطي، بعد فوزهم خلال انتخابات 31 مارس/آذار الماضي، وذلك بتهم تتعلق بالتعاون مع منظمة بي كا كا الإرهابية ودعمها. المصدر/يني شفق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.