العالم

المعارضة تفاجئ السيسي في نيويورك! (فيديو)

توعدت المعارضة المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية الوفد المصري برئاسة عبدالفتاح السيسي، باستمرار الوقفات الاحتجاجية المطالبه بتنحيه عن الحكم، والداعمة للمتظاهرين السلميين في الميادين المصرية التي انطلقت مساء الجمعة.

وللمرة الأولى منذ الزيارة الأولى للسيسي في 2014، تختفي عمليات الحشد المؤيدة للنظام التي كان ينظمها رجال الأعمال والإعلاميون والسفارة والكنيسة المصريتين، إلا من بعض الوقفات التي أقيمت على استحياء، في حين لم تنظم الكنيسة أي فعالية.

ووصل السيسي إلى نيويورك، الجمعة، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74، التي تنطلق فعاليات جلساتها الثلاثاء.

ومن المقرر أن يلقي السيسي كلمته أمام الجمعية العامة الأربعاء، ويطرح فيها ملفات سياسية واقتصادية وعسكرية، بحسب وسائل إعلام محلية.

وكانت مظاهرات عمت عدة مدن مصرية، الجمعة، مطالبة برحيل السيسي، فيما سجلت عمليات قمع واعتقال بحق متظاهرين في عدد من المحافظات.

“حضر المعارضون وغاب المؤيدون”

وبشأن الفعاليات المناهضة لزيارة السيسي في نيويورك، قال المتحدث باسم الجمعية المصرية الأمريكية لديمقراطية وحقوق الإنسان، سعيد عباسي،:بدأت الفعاليات بإقامة صلاة الجمعة أمام القنصلية المصرية بنيويورك أعقبها هتافات تندد بالانقلاب العسكري وفساد المؤسسة العسكرية، وطالب المشاركون بالفعاليات بإسقاط النظام وعودة الحرية والكرامة والعيش الكريم للشعب المصري، ومحاكمة الخونة الذين دمروا مصر وجعلوها في ذيل الأمم”.

وأردف: “ثم توالت الفعاليات بمظاهرة بميدان التايم سكوير أشهر ميادين نيويورك، وأعقبها فعالية أخرى أمام مقر إقامة السيسي بفندق نيويورك بالاس، ثم مظاهرة السبت استمرت أكثر من 4 ساعات، وسط أجواء مملوءة بالحماس، وتجمعات من مختلف التوجهات في الوقت الذي اختفى فيه أنصار السيسي إلا من عدد لا يتجاوز العشرة أشخاص”.

وتوعد عباسي “باستمرار الفعاليات بشكل يومي حيث انطلقت، الأحد، فعالية بباصات مكشوفة مصحوبة بشاشات عرض يعرض عليها أفلام وثائقية عن إجرام العسكر في حق الشعب المصري، وانتهاكات حقوق الإنسان، بالإضافة إلى تنظيم فعالية للمنظمة المصرية الأمريكية، ثم تستكمل، اليوم الإثنين مظاهرة أخرى أمام مقر إقامة السيسي، والثلاثاء المظاهرة الرئيسية أمام الأمم المتحدة حيث يلقي (السيسي) كلمة مصر، وسنستمر بمطاردته حتي خروجه من نيويورك”.

.

وكالات

أحدث الأخبار

كيف سيكون الطقس اليوم؟ توقعات الطقس ليوم 17 مايو 2024

  نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن التقديرات الواردة تشير إلى أن درجات الحرارة سترتفع…

17/05/2024

أسعار صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية

جاءت أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية في تعاملات الجمعة بمدينة إسطنبول عند الساعة…

17/05/2024

إسرائيل ستلغي اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا

قال وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، أمس الخميس، إن إسرائيل ستلغي اتفاقية التجارة الحرة مع…

17/05/2024

مراعاة لسنهم ووضعهم الصحي.. قرار رئاسي يعفي مدانين بانقلاب 28 شباط

أصدر الرئيس أردوغان مرسوماً رئاسيا بالعفو عن قادة عسكريين مدانين بتنفيذ انقلاب 28 شباط /…

17/05/2024

ولاية إيلازيغ تعلن عن زيادة أسعار الخبز

شهدت إيلازيغ ارتفاعاً في أسعار الخبز نتيجة زيادة تكاليف الإنتاج. وفقاً للأخبار الواردة في صحيفة…

17/05/2024

أردوغان: على الإنسانية دعم نضال الفلسطينيين من أجل حريتهم

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، على وجوب دعم العالم بأسره نضال الشعب الفلسطيني…

17/05/2024