أرضروم التركية.. قبلة الباحثين عن المياه الحارة في الشتاء

زائر الولاية بإمكانه الاستمتاع بالتزلج في حرارة 40 درجة دون الصفر، ومن ثم الانتقال للاسترخاء في المياه المعدنية بحرارة 40 درجة مئوية

تحتل ولاية أرضروم التركية، مكانة مهمة في السياحة الشتوية داخل البلاد، وسط جهود المسؤولين فيها، لتعزيز هذه المكانة وجذب مزيد من السياح المحليين والأجانب خلال الموسم المقبل.

وتحتضن الولاية الواقعة شمال شرقي تركيا، العديد من المرافق المخصصة للتزلج، ومنشآت المياه المعدنية، ما يجعلها إحدى أهم الوجهات الرئيسية في البلاد، من أجل الترفيه العلاج بالمياه الحارة.

وفي هذا الإطار، استكملت منشآت “عزيزية” للمياه المعدنية، تحضيراتها لاستقبال الزوار بأفضل شكل ممكن خلال موسم الشتاء المقبل.

من جهة أخرى، يزداد المقبلون على مركز “بالاندوكان” للتزلج في أرضروم، ويعد أحد أهم مراكز الرياضات الشتوية في تركيا، ويقع على بعد 17 كم من مطار الولاية، و3 كم عن مركز المدينة.

ويستقطب المركز سائحين أجانب وأتراكاً من هواة رحلات المشي وسط الطبيعة، والتخييم، والرياضات الشتوية.

وفي المساء، وعقب الانتهاء من التزلج، يتوجه السياح إلى منشآت المياه المعدنية لأخذ قسط من الراحة، والاستمتاع بالمياه الحارة الطبيعية التي تصل حرارتها 40 درجة مئوية.

وفي حديثه للأناضول، قال رئيس بلدية قضاء عزيزية بأرضروم جودت أورهان، إنه استكملوا تحضيراتهم اللازمة لاستقبال الزوار في الموسم المقبل، وأجروا لقاءات بخصوص ذلك مع الشركات والوكالات السياحية.

وأضاف أورهان، أنهم عازمون على تقديم خدمات مميزة للزوار حول السياحة الشتوية، مبينا أنهم راعوا كافة التفاصيل من أجل ذلك.

وأوضح أن حرارة المياه المعدنية في منشآت الولاية، تصل 40 درجة مئوية بشكل طبيعي، دون استخدام أنظمة اصطناعية.

وأشار أن زائر الولاية بإمكانه الاستمتاع بالتزلج في حرارة تنخفض إلى 40 درجة مئوية دون الصفر، ومن ثم الانتقال للاسترخاء في المياه المعدنية بحرارة تبلغ 40 درجة مئوية.

وأفاد رئيس البلدية، أن بعض الشركات السياحية استكملت حجوزاتها من الآن لموسم الشتاء المقبل.

ولفت إلى أهمية منشآت المياه المعدنية في قضاء “عزيزية”، مؤكدا أنها من بين الأفضل في تركيا، سواء من حيث جودة الخدمات أو البنية التحتية، معربا عن فخرهم بامتلاك منشآت مميزة في هذا الخصوص.

وأوضح أن المنشآت السياحية في القضاء، تمتاز بأنها منسجمة مع بعضها، حيث بإمكان الزائر لمركز التزلج، الانتقال مباشرة إلى منشآت المياه المعدنية القريبة منها.

وشدد على أن الخدمات المقدمة في منشآت المياه المعدنية في “عزيزية”، توافق معايير وزارة الصحة التركية، لذا يقصدها العديد من المرضى أيضا.

وفي سياق آخر، قال “أورهان” إن نسبة الزوار المقبلين على قضاء “عزيزية” خلال صيف 2019، شهد ارتفاعا ملحوظا، إذ بلغ متوسط عددهم 1500 زائر يوميا.

وتحظى ولاية أرضروم بإقبال سياحي كبير سنويا، بفضل ما تحتويه من أماكن تاريخية، ومطبخ غني، فضلا عن فنادق فاخرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.