8 شركات تركية تشارك في معرض فرانكفورت العالمي للسيارات

تشارك ثماني شركات تركية ناشئة مدعومة من رابطة مصدري صناعة السيارات في فعالية “عالم التنقل الجديد” في معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019.

ويفتح معرض السيارات فرانكفورت الدولي “IAA”العام الجاري أبوابه بدءا من يوم الخميس 12 أيلول/ سبتمبر حتى يوم الأحد 22 سبتمبر، ويُعد معرض فرانكفورت أكبر معرض للسيارات حول العالم، حيث ينعقد سنوياً منذ العام 1991 في مدينة فرانكفورت ويضم 12 مبنى خلاله.

وتشارك الشركات الناشئة التركية لأول مرة في حدث عالم التنقل الجديد الذي أصبح نقطة التقاء للشركات الرائدة في العالم في تقنيات السيارات والتنقل. وستتاح للشركات الناشئة التركية الفرصة لتقديم الحلول الجديدة التي طورتها من أجل المستقبل المستدام لصناعة السيارات.

وستعرض الشركات الناشئة، في جناحها الذي تبلغ مساحته 56 مترًا مربعًا، حلولها وأفكارها الجديدة حول تقنيات البطاريات وأنظمة الطاقة المتجددة، وتقنيات المركبات الكهربائية، والواقع المعزز والبرامج القابلة للارتداء، وأجهزة التحكم عن بُعد، وتقنيات الروبوت، والبنية التحتية لتقاسم الطاقة.

وكانت رابطة مصدري صناعة السيارات أقامت مسابقة التصميم “Future of Automotive Industry” حتى تتمكن تركيا من أن تصبح ليس فقط مركزا إنتاج قوي في صناعة السيارات العالمية، بل مركزًا للبحث والتطوير والابتكار والتصميم.

واختارت الجمعية ثماني شركات ناشئة من بين 100 شركة في المسابقة لحضور المعرض وتمثيل تركيا.

ومن بين هذه الشركات شركة Car4Future التي طورت شبكة لتقاسم طاقة الشحن مع blockchain للسيارات الكهربائية، وشركة  Enwair التي تركز على مادتي الأنود والكاثود اللتين تؤثران بشكل مباشر في سعة البطارية، في حين تقدم شركة  Kodeco حلول النقل في المستقبل من خلال الطاقة النظيفة والتقنيات الذكية للسيارات المستقلة والكهربائية.

وسيشهد معرض فرانكفورت عرض طرازات السيارات المنتجة في تركيا، ومن بينها السيارة الجديدة هيونداي i10 الجديد ، التي تنتجها Hyundai Assan في إزميت.

وتتميز i10 الجديدة التي تصدر إلى أكثر من 45 دولة، بميزاتها التكنولوجية والسلامة العالية المستوى. وسيكون الجيل العاشر من سيارة سيفيك سيدان نموذجًا محليًا آخر سيتم عرضه في معرض فرانكفورت.

المصدر/وكالات