تركيا الآن.. عين على تركيا

قس مصري: السيسي مرسل من الله ومن يقاومه مصيره جنهم (فيديو)

133

أثار قس مصري جدلًا واسعًا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بزعمه أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، مرسل من الله.

 

وقال القس الأب مكاري يونان، في محاضرته الأسبوعية أمام هيكل الكنيسة المرقصية : “أؤكد من المكتوب في الكتاب المقدس، أنه ليس سلطان إلا من الله، والسلاطين الكائنة هي مرتبة من الله، يعني اللي جايب السيسي ربنا من السماء”.

وأضاف: “يعني مش الانتخابات بتاعتك ولا اللي معاه ولا اللي عليه، من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله، لما أطلع مظاهرة يبقى أنا بقاوم الله وأنا ضد الله”.

وتابع: “الأخطر من ذلك أن المقاومين يأخذون لأنفسهم دينونة يعني اللي طالع في مظاهرة نهايته جهنم، يعني الموضوع خطير، لأن من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله، يعني يا إنسان يا مسيحي، اعلم أنت مش بتاع مظاهرة، أنت مش بتاع انقلاب، أنت مش بتاع ارحل ارحل ، احنا مش بتوع كده”.

بدورهم، انتقد ناشطون حديث القس مكاري، قائلين إن “السيسي أتى بترتيب من الجيش وانقلاب 30 تموز/ يونيو 2013، ولا يصح تشبيهه بالأنبياء والرسل”.

 

وتساءل البعض إنه إن صح تصريح مكاري بأن “السلاطين من عند الله”، فكيف قاومت الكنيسة، الرئيس الراحل محمد مرسي، وأيدت الانقلاب ضده.

 

ورأى ناشطون أن حديث القس هو دعم للسيسي بإيعاز من السلطات الأمنية لمواجهة الانتفاضة الشعبية وموجة الاعتراضات والتظاهرات التي بدأت خلال أيلول/ سبتمبر الماضي.

 

وأكد ناشطون أن السيسي بعد أن استنفذ فتاوى حزب النور والأزهر لجأ إلى الكنيسة ودعمها، وذلك بعد فشل أذرعه الإعلامية ولجانه الإلكترونية في مقاومة الانتفاضة الشعبية، وفقًا لتعبيرهم.

 

الاب “مكاري يونان” يثبت من الكتاب المقدس، ان #السيسي منزل من السماء، وان اللي بيطلعوا ضده مظاهرات اخرتهم جهنم !

 

 

.

المصدر/ arabi21

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.