تركيا الآن.. عين على تركيا

لماذا عليك زيارة تقسيم في اسطنبول

342

تتميز منطقة تقسيم اسطنبول بأنها مركز لتوزيع امدادات المياة فى العهد العثمانى لذلك سميت بتقسيم قع فى القسم الاوربى من مدينة أسطنبول فى محافطة بولو قسيم مليئة بالمطاعم والفنادق الفاخرة والمراكز والمتاحف التى ستمكنك من رحلة ممتعة.

أشياء تميز منطقة تقسيم فى اسطنبول
1- ساحة تقسيم ” النصب التذكارى” :

ميدان تقسيم
ميدان تقسيم
يقع فى وسط ساحة تقسيم,تم بناءة لاحياء ذكرى تأسيس الجمهورية التركية عام 1923 ولذلك تحتفل تركيا بالآحداث الكبرى فية منها ( ذكرى حرب الاستقلال , وذكرى وفاة كمال اتاتورك ,واحتفلات رأس السنة ,والآحداث الرياضية الهامة ).
نحت النصب من قبل النحات الايطالى الشهير بيترو عام 1928.أرتفاع النصب حوالى 11 متر و يرمز الى حياة كمال اتاتورك الرئيس الاسبق لتركيا وقائد حملة الاستقلال الجمهورى فى كل ادوار حياتة من عسكرى الى قائد الى رئيس دولة. بالإضافة إلى العديد من من رجال السياسة الذين لعبوا دورآ هام فى الحياة السياسية التركية في هذا الوقت.

النصب يحوم حولة أسراب كثيرة من الحمام بين اقدام المارة دون خوف ويجذب الكثير من الزوار سواء السياح أو المواطنين الذين يحبون ألتقاط الصور و إطعام الحمام.

2- مركز أتتاتورك الثقافى :

يمثل نقطة محورية فى ساحة تقسيم وهو مركز ثقافى متعدد الآغراض و دار أوبرا ويعتبر مثال هام على العمارة التركية من عام 1960 وقد استضاف المركز العديد من العروض المسرحية والحفلات الموسيقية للفرق السيمفونية الوطنية والكورال والفرق الموسيقية الكلاسيكية وغيرها من المهرجانات الثقافية والفنية فى الصيف حيث كان يتميز بسعة قاعاتة التى كانت تتسع احدها لتحوى 1307 مقعد.وقد تم اغلاقة عام 2008 ويقع مصيرة الان غامض بين يدى السلطات التركية التى اشيعت انها تنوى تحويلة الى مسجد مع دار اوبرى وحديقة.

3- حديقة غيزى :

هى حديقة حضرية بساحة تقسيم باسطنبول اشتهرت الحديقة عام 2013 حين أصبحت مركز للآحتجاجات مما أتاح لها أن تكون متميزة عن مثيلاتها من الحدائق الآخرى وليس للحديقة اى خصوصية تاريخية أو رمزية ولكنة القدر الذى ساق لها ذلك.

4- وسائل الموصلات :

تعد المنطقة محورا هاما للنقل العام وتعمل كجهة نقل رئيسية لنظام الحافلات البلدية والمحطة المركزية لشبكة مترو أسطنبول بما سيسهل عليك التنقل فى المنطقة دون تكبد عناء الموصلات الخاصة المرتفعة الثمن لتتمكن من الذهاب الى أى وجهة تريدها.

5- شراء الهدايا :

تعد تقسيم واحدة من أفضل الآماكن شراء الهدايا حيث أن بها العديد من البازارات الكبيرة وأنواع مختلفة من المحلات التجارية منها محلات الملابس والكتب والمجوهرات والحرف اليدوية التي ستمكنك من أخذ تذكارات معك من المدينة لتهديها إلى من تحب.

6- مطاعم تقسيم:

بعد جولة سياحية مميزة فى تقسيم يحين موعد الراحة,أستغل هذا الوقت فى تجربة وجبة واحدة من المطاعم التى تحيط بك فللحصول على تجربة تركية كاملة يجب عليك أن تتذوق الطعام التركى الشهى.

7- مشروب عيران التركى :

مشروب الزبادى البارد هذا ذو شعبية واسعة فى تركيا وخاصة فى فصل الصيف يجب ان تجربة بجانب وجبة طعامك سيمنحك شعورا جميلا بالبرودة ينعشك.

8- الحلويات التركية :

بعد الانتهاء من وجبتك الشهية ومشروبك المنعش حان وقت الحلو فتقسيم تشتهر بأنواع عديدة من الحلويات وبها أفضل محلات للحلو فلا تتردد فى تجربتة وسيكون هدية ممتازة تهديها لآصدقاءك واذا لم تكن تريد الحلويات فيجب أن تتذوق الآيس كريم التركى.

9- فنون الشارع :

عندما يحين المساء سيزداد يومك متعة عندما تجد الآلحان الموسيقية التى يقدمها الموهيبين حولك فى كل مكان تنزه فى الشوارع الجانبية واستمع للآلحان وأعطى رأيك فن الجرافيك الموجود على الجدران فى كل مكان.

10- النوادى :

يعد أفضل مكان للعثور على الحانات والنوادى الرخيصة لكل نوع من وسائل الترفيهة فقط أعثر على المكان الذى يناسب ذوقك وتمتع بليلة ممتعة بعد يوم طويل من الترفيه فى تقسيم.

المصدر: تركيا الان + وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.