تركيا الآن.. عين على تركيا

مصر تصف “نبع السلام” “بالعدوان”

1٬491

هاجمت مصر في بيان لها تركيا واصفة عمليتها العسكرية في شمالي سوريا بالعدوان.

وجاء في البيان “أن تلك الخطوة تُمثل اعتداءً صارخاً غير مقبول على سيادة دولة عربية شقيقة استغلالاً للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي”.

وتابع البيان “مسؤولية المجتمع الدولي، ممثلاً في مجلس الأمن، في التصدي لهذا التطور بالغ الخطورة الذي يُهدد الأمن والسلم الدوليين، ووقف أية مساعٍ تهدف إلى احتلال أراضٍ سورية أو إجراء “هندسة ديمغرافية” لتعديل التركيبة السكانية في شمال سوريا”.

وحذر البيان من تبعات الخطوة التركية على وحدة سوريا وسلامتها الإقليمية أو مسار العملية السياسية في سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 2254. وفي هذا الصدد، دعت مصر لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية لبحث تلك التطورات وسُبل العمل للحفاظ على سيادة سوريا ووحدة شعبها وسلامة أراضيها.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إطلاق الجيش التركي والجيش السوري الحر العملية العسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم “داعش” (المحظور في روسيا) شمال شرق سوريا، مؤكدا أن هدف العملية القضاء على الممر الإرهابي شمال شرق سوريا.

المصدر: سبوتنيك

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. المتمرد يا سما يقول

    نحن قلبا وقالب مع الجيش التركي في هذه المعركة طالما أن أمثال السيسي يتشدق بكلمات لا ندري من كتبها او من لقنها له معرباً عن استيائه من هذه المعركة
    /#أيها الخسيس السيسي لو احتوت بلدك ربع ما احتوت تركيا من سوريين لكان من الممكن ان تتشدق ولكنك خائن لبلدك ولشعبك فكيف ستقف مع شعبنا السوري وتكون وفياً لقضيتنا
    #لن_ننسى_ما_قدمته_تركيا_شعباً_وحكومة_لنا_خلال_السنين_الماضية_والذي_ستقدمه..
    #اللهم_انصر_أخواننا_الأتراك_في_كافة_معاركم_واحمهم_واحفظهم
    #اللهم_خلصنا_من_كافة_الحكام_العرب_الذين_كان_آبائهم_وأجدادهم_من_شدة_الفقر_مصابين_بالجرب
    #نبغ_السلام_أملنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.