تركيا الآن.. عين على تركيا

وزير الداخلية التركي: نكافح ضد “بي كا كا” بكل بسالة منذ 40 عاماً

73

أكد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أن بلاده تكافح ضد منظمة “بي كا كا” الإرهابية منذ نحو 40 عاما، بكل بسالة وبطولة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته، الأربعاء، في حفل افتتاح العام الدراسي الجديد لجامعة قرة بوك التركية.

وأوضح صويلو أن العالم الغربي قدم خلال الأعوام الأربعين الماضية كافة أنواع الدعم لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، من مال وسلاح وتدريب وحماية دولية.

وتابع قائلا: “خلال السنوات الخمسة الأخيرة وبحجة مكافحة داعش، باتوا يدعمون هذه المنظمة بشكل علني، رغم أن “بي كا كا” مدرجة على لوائح الإرهاب لديهم”.

وأشار إلى أن تنظيم “ي ب ك” الجناح المسلح لـ “بي كا كا” في سوريا، قام بتغيير التركيبة السكانية في مناطق شرق الفرات السورية، خلال السنوات الخمسة الأخيرة.

وأكد أن تركيا تعرف التوزع السكاني في مناطق شرق الفرات، مشيرا إلى وجود محاولات غربية لتأسيس حزام إرهابي قرب الحدود الجنوبية لتركيا.

يجدر بالذكر أن القوات المسلحة التركية، تستعد للقيام بعملية عسكرية في مناطق شرق الفرات السورية، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا”

والإثنين قال البيت الأبيض في بيان: “تركيا ستتحرك قريبا بعملية عسكرية تخطط لها منذ فترة طويلة في شمال سوريا، والقوات الأمريكية لن تدعم هذه العملية ولن تشارك فيها”.

وعقب البيان، بدأت الولايات المتحدة سحب قواتها من نقاطها العسكرية المؤقتة بمدينتي تل أبيض، بريف الرقة، ورأس العين، بريف الحسكة، المتاخمتين للحدود التركية، شمال شرقي سوريا. المصدر/ A.A

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.