أمينة أردوغان: “صفر نفايات” سينقل تركيا إلي الازدهار

نظمت في مدينة إسطنبول، الجمعة، فعاليات مؤتمر “إعادة تدوير واستخدام النفايات بغرض حماية البيئة”، في جامعة إسطنبول يلدز تكنيك، وذلك بحضور أمينة أردوغان عقيلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

 

وقالت أردوغان إن “في النصف الأول من عام 2020 سيتم دمج جميع المؤسسات التركية في حملة اعادة تدوير واستخدام النفايات بغرض حماية البيئة”.

 

وأضافت “كما سيشارك في النصف الثاني من العام المقبل جميع البلديات التي يكون عدد سكانها أكثر من 250 ألف، والمناطق الصناعية الكبرى”.

 

وتابعت “نظام جمع وإعادة تدوير النفايات الذي تم تطبيقه في جميع أنحاء تركيا، يشارك فيه الآن 22 ألف و 913 مؤسسة وشركة”، مشيرة إلى “إمكانية مشاركة المتطوعين في المشروع”.

 

وأردفت أردوغان قائلة إن “950 ألف شخص تلقوا تدريبات للمشاركة في الحملة، ممتدحة الجهود التي بذلت في حماية البيئة، والتي بدأت في بداية العام الجاري، حيث انخفض استهلاك الأكياس البلاستيكية، بنسبة 78%”.

 

وتحدثت عن “تأثير آلية إعادة تدوير النفايات على حماية البيئة، والذي سينقل البلاد إلى مرحلة جديدة من الإزدهار و التطور خلال عام 2021” مشيرة إلى أنه “تم إستحضار حتى الآن أكثر 122 ألف نفاية صالحة للتدوير، من بعض الماكينات”.

 

.

المصدر/ وكالة TR

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.