تسريبات خطيرة من داخل أروقة المعارضة التركية.. هذا هو مرشحهم القادم لمنافسة أردوغان، وهكذا ستبدو خارطة التحالفات السياسية في انتخابات الرئاسة المقبلة 2023

نشرت وسائل إعلام تركية تسريبات جديدة وخطيرة تتحدث عن اعتزام المعارضة التركية ترشيح وزير الاقتصاد السابق “علي باباجان” لمنافسة الرئيس التركي أردوغان في انتخابات الرئاسة عام 2023.

 

جاء ذلك على لسان الصحفي التركي “بولنت أيدمير” في بث مباشر لأحد البرامج التلفزيونية التي تُعرض على قناة “خبر ترك .

واستبعد أيدمير،  ترشيح المعارضة التركية للرئيس السابق “عبدلله غول”، مؤكداً على أن ذلك بمثابة “انتحار سياسي” بالنسبة لحزب الشعب الجمهوري.

وأضاف مشيراً إلى أن أنصار الشعب الجمهوري على استعداد لمنح أصواتهم للمرشح المنافس فيما إذا قرر حزبهم دخول المعركة الانتخابية تحت مظلة غول.

وأردف أيدمير أن المعارضة ستتخذ من علي باباجان مرشحاً لها فيما إذا عاد للمعترك السياسي كرئيس عام للحزب الذي يعتزم تأسيسه، مؤكداً على أنه يستند بذلك إلى معلومات مسربة من داخل الأحزاب المعارضة.

وختم حديثه بالإشارة إلى أن الوقت ما يزال مبكراً، وقد تشهد تحالفات الأحزاب أموراً ليست بالحسبان.

هذا وقد كشف مؤخراً الصحفي التركي المقرب من حزب العدالة والتنمية “عبد القادر سلفي” عن اختلالات قد تشهدها تحالفات الأحزاب التركية خلال المرحلة القادمة.

وأضاف سلفي أن باباجان عازم على التحالف مع حزب الشعب الجمهوري، فيما تشير الادعاءات إلى تقرّب حزب الخير المعارض من العدالة والتنمية، وتخطيطه لتشكيل تحالف جديد يجمعه هذه المرة مع الحزب الحاكم.

.

المصدر/ jisrturk

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.