حزب الشعوب الديمقراطي المعارض التركي يعلن موقفه من العملية العسكرية في سوريا

دان حزب الشعوب الديمقراطي اليساري المعارض في تركيا بدء العملية العسكرية ضد مايسمى الوحدات الكردية الإرهابية بشمال سوريا.

 

وجاء في بيان للحزب، المعروف بمواقفه المؤيدة لتنظيم “بي كاكا” الإرهابي، اليوم الأربعاء: “ندين بحزم هذا الهجوم الذي يستهدف الشعب الكردي والديمقراطية في تركيا” . علي حد تعبير البيان.

 

وزعم الحزب أن “هذا الهجوم الذي شنته تركيا، يعتبر اعتداء على الشعوب التي تقطن المناطق الحدودية، وخاصة الإيزيديين والتركمان والأرمن والأشوريين والعرب، بحسب بيان الحزب.

واعتبر الحزب أن “هذا العدوان ليس موجها ضد حزب أو بنية سياسية معينة، كما تدعي السلطات، وإنما ضد الشعب الكردي والمنجزات الديمقراطية التي حققها سوية مع شعوب المنطقة”.

 

وأعلنت تركيا في وقتاً سابق أن هدف عملية نبع السلام هو القضاء علي الإرهاب وتأمين الحدود .

 

ودعا الحزب جميع المواطنين “للوقوف ضد هذه الحرب”.

 

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إطلاق جيش بلاده بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا لتطهيرها من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

 

وتسعى العملية العسكرية إلى القضاء على الممر الإرهابي الذي تُبذل جهود لإنشائه على الحدود الجنوبية لتركيا، وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

.

المصدر: نوفوستي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.