سفير سعودي يهاجم تركيا.. ويطرح أسئلة مضحكة!! (فيديو)

اتهم السفير السعودي في هولندا، عبد العزيز أبو حيمد، تركيا بإخفاء جثة مواطنه الصحفي جمال خاشقجي الذي اغتيل قبل عام داخل مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول، متسائلاً: “لماذا لم يمنع الأتراك وقوع الجريمة؟”.

جاء ذلك في مداخلة للسفير السعودي، خلال ندوة في امستردام، نظمتها مؤسسة “رودهود”، حول العلاقات السعودية الغربية، في ضوء عملية قتل خاشقجي.

الندوة التي حضرها معارضون سعوديون في أوروبا، شهدت الحديث عن تداعيات جريمة اغتيال خاشقجي، وتوجيه أسئلة من قبل الحضور إلى المعارضين السعوديين يحيى عسيري وأميمة النجار.

وأثناء مداخلته، تفاجأ الحضور في الندوة باتهام السفير السعودي تركيا بالمسؤولية عن قتل خاشقجي.

وقال أبو حيمد، إن تركيا كانت تعلم بتفاصيل الجريمة قبل وقوعها، ولم تمنعها، موجها السؤال للسلطات التركية حول مكان وجود جثة خاشقجي، وفقاً لما نقله موقع “عربي 21″.

وأضاف السفير أن جريمة اغتيال خاشقجي تم تسييسها أكثر من أي موضوع آخر، داعياً الحضور إلى سؤال تركيا عن مصير جثة الصحفي السعودي.

وتابع: أظن المخابرات التركية تعلم جيداً أين مكان الجثة.”

وتساءل أبو حيمد قائلاً: “لماذا الأتراك لم يوقفوا الجريمة ونعلم أنهم سجلوا كل شيء، يجب أن يجيبوا هم على السؤال حول الجثة”، ليرد عليه مدير الحوار: “لماذا تحاول سؤال الأتراك بينما الذي قتله هم السعوديون؟”.

جدير بالذكر أن خاشقجي  قُتل في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018، داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، في قضية هزت الرأي العام الدولي، وأثارت استنكارا واسعا لم ينضب حتى اليوم.

المصدر/ turkpress

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.