صحيفة إسرائيلية: تركيا دمرت حلم “إسرائيل”!

تناولت الصحف الإسرائيلية عملية “نبع السلام” التركية شمالي سوريا علي صدر صفحاتها الرئيسية ،حيث حازت على اهتمام واسع وعريض من إعلام وصحف كيان الاحتلال الإسرائيلي.

 

في هذا الصدد نشرت صحيفة جيروليسم بوست الإسرائيلية، تقريرا كتبه سيث فرانتزمان، جاء فيه أن تدمير عملية نبع السلام أضاع حلم “إسرائيل” بتأسيس تشرف عليها بشكل مباشر شمالي سوريا.

 

وكتب فرانتزمان مقاله تحت عنوان “6 سنوات من العمل انتهى في 6 أيام”.

 

وأضاف أن “عملية نبع السلام العسكرية التي قامت بها تركيا، وضعت أحلام تنظيم “ب ي د/بي كاكا” الإرهابي في سلة القمامة، وهو التنظيم المدعوم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل”.

 

وزعم فرانتزمان أن “عملية نبع السلام، أعادت الحياة لتنظيم (داعش) الإرهابي، وقامت بتدمير حصيلة العمل والتعب الذي استغرق 6 سنوات، وذلك لمساعدة التنظيم الإرهابي على تأسيس دويلته”.

 

يشار إلى أنه في 9 تشرين الأول/أكتوبر، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انطلاق عملية “نبع السلام” شمالي سوريا، وذلك بهدف طرد تنظيمي “ب ي د/بي كاكا”  وداعش الإرهابيين.

 

ومساء الخميس الماضي، توصل الجانبان التركي والأمريكي لاتفاق يضمن انسحاب تنظيم “ب ي د/بي كاكا” الإرهابي خلال 120 ساعة، من المنطقة الآمنة التي ستقيمها تركيا شمالي سوريا.

 

.

المصدر/ وكالة TR

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.