السعودية تعلق علي تشكيل اللجنة الدستورية السورية 

0 271

علق مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي علي اتفاق تشكيل اللجنة الدستورية السورية ،قائلاً  إن “الإعلان عن تشكيل اللجنة بارقة أمل بشأن الوضع في سوريا”..

 

جاء ذلك في كلمته بالجلسة التي عقدت في الأمم المتحدة أمس الاثنين لمناقشة التطورات السياسية في سوريا.

 

وأعلن “المعلمي” ترحيب بلاده بالتوصل لاتفاق تشكيل لجنة دستورية وقرب بدء عملها لصياغة دستور جديد لسوريا، معبرة عن أملها أن تشكل بداية الطريق للتوصل إلى حل سياسي ينهي معاناة السوريين ويسمح بعودة آمنة للاجئين.

 

وأضاف “المعلمي”: أن هيئة التفاوض السورية المعارضة ستعقد في 7 من شهر تشرين الأول اجتماعًا لمرشحيها للجنة الدستورية في الرياض لإعداد الأوراق الدستورية الخاصة؛ وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وحذَّر “المعلمي” من الميليشيات الطائفية المدعومة من إيران التي تغلغلت في الأراضي السورية وكان لها دور أساسي في الدمار الذي حل بسوريا، مؤكدًا أن أي حل يستوجب إخراج هذه الميليشيات من الأراضي السورية.

 

وطالب المندوب السعودي في الأمم المتحدة بوقف جرائم النظام في الشمال السوري فورًا، كما دعا لمحاسبة نظام الأسد على استخدامه الأسلحة الكيمائية.

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة أعلن الأسبوع الماضي تشكيل اللجنة الدستورية ومن المتوقع أن تبدأ اللجنة أولى اجتماعاتها في 30 من شهر تشرين الأول الجاري.

 

.

تركياالآن-وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.