مشجعات إيرانيات يدخلن ملاعب الكرة لأول مرة منذ 40 عاما (صور)

قالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) الاثنين إن المواطنات الإيرانيات سيحضرن الخميس المقبل مباراة لكرة القدم للمرة الأولى بعد قرار رفع الحظر عن دخولهن الملاعب.

وأشارت الوكالة إلى أن الإيرانيات سيحضرن مباراة منتخب بلادهن مع منافسه الكمبودي ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي ستقام في قطر 2022.

وأوضجت الوكالة أن المباراة “ستشهد حدثا لافتا، وهو حضور السيدات الإيرانيات للمرة الأولى بعد السماح لهن بذلك، وكان من قبل غير مسموح لهن لبعض الاعتبارات الخاصة”.

ونقلت عن المدير التنفيذي لتطوير وصيانة الأماكن الرياضية، حسن كريمي، تأكيده “اتخاذ التدابير اللازمة لحضور السيدات مباراة إيران وكمبوديا في ملعب آزادي”، مضيفا أن “3500 تذكرة لأربعة أماكن مُخصصة للسيدات قد تم بيعها، وأنه من الممكن زيادة العدد أيضًا”.

وأشارت الوكالة إلى أن الإيرانيات مسموح لهن بحضور مباريات فرق الرجال، في كرة الطائرة وكرة السلة، بعكس الحظر الذي كان مفروضًا عليهن بشأن حضور مباريات كرة القدم.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، قال في وقت سابق إن طهران أكدت اعتزامها السماح للنساء بحضور المباراة، ورأى ذلك “أمرًا مهمًا جدًا” لم يحدث منذ 40 عامًا في إيران.

مشجعات كرة قدم إيرانياتنتيجة بحث الصور عن مشجعات إيرانيات يدخلن ملاعب الكرة لأول مرة منذ 40 عامانتيجة بحث الصور عن مشجعات إيرانيات يدخلن ملاعب الكرة لأول مرة منذ 40 عامانتيجة بحث الصور عن مشجعات إيرانيات يدخلن ملاعب الكرة لأول مرة منذ 40 عامانتيجة بحث الصور عن مشجعات إيرانيات يدخلن ملاعب الكرة لأول مرة منذ 40 عاما

.

المصدر/ arabi21

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.