تركيا الآن.. عين على تركيا

ترامب هدد تركيا بسحق اقتصادها، لكنه نسي أن أنقرة بها أسلحة نووية!

1٬913

قال موقع The Business Insider الأمريكي إن تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشن حرب اقتصادية ضد أحد حلفاء الناتو في إشارة إلى تركيا قد يؤدي إلى زعزعة استقرار تحالف أمريكي أساسي كان دوره ضرورياً لتعزيز نفوذ الولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط على مدار عقود، ويُعرّض ترسانة السلاح النووي الأمريكي المُخزّن هناك للخطر.

 

 

ومع إعلان ترامب في وقت متأخر من ليلة الأحد 6 أكتوبر/تشرين الأول بأنَّ الولايات المتحدة ستسحب قواتها من شمال شرق سوريا ولن تصد أي توغل للقوات التركية في المنطقة، تكون واشنطن قد تخلَّت عن القوات الكردية التي كان لها دور فعال في هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا. وفي الوقت نفسه، أصدر ترامب تحذيراً إلى دولة حليفة للولايات المتحدة في حلف شمال الأطلسي (الناتو).

 

 

كتب ترامب في تغريدة على موقع تويتر صباح يوم الإثنين 7 أكتوبر/تشرين الأول: «إذا فعلت تركيا أي شيء اعتبرته، بحكمتي العظيمة التي لا مثيل لها، تجاوزاً للحدود، سأدمر اقتصاد تركيا بالكامل وأمحوه (وقد فعلت ذلك من قبل)».

 

 

في حين تشهد العلاقات الأمريكية – التركية توترات متزايدة جزئياً بسبب قرار تركيا شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية S-400، تبقى حقيقة أنَّ جزءاً كبيراً من ترسانة السلاح النووي الأمريكي مُخزّن في قاعدة «إنجرليك» الجوية في تركيا، والذي يتشكَّل على الأرجح من حوالي 50 قنبلة ذرية من طراز B61.

.

وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد