تركيا الآن.. عين على تركيا

جوندوجان يبرر رد فعله على احتفال الأتراك المثير للجدل

314

قال لاعب خط الوسط الألماني  من أصل تركي إيكاي جوندوجان، إن رد فعله على الإنترنت لصورة مثيرة للجدل تظهر لاعبين أتراك وهم يؤدون التحية في احتفال إحراز الهدف لم يكن مقصودًا به أي تعبير سياسي.

وقال بعد فترة وجيزة من مواجهة منتخب إستونيا في تصفيات التأهل ببطولة يورو2020: “صدقوني، آخر شيء أريده بعد العام الماضي هو إصدار بيان سياسي”.

كان جوندوجان قد أعجبته صورة على “إنستجرام” تظهر لاعبين أتراك وهم يقومون بتحية عسكرية احتفالا بعد إحراز اللاعب سينك توسون هدف الفوز في مباراة بلاده مع ألبانيا يوم الجمعة الماضي.

وعلق الاتحاد التركي لكرة القدم على الصورة قائلا إن “اللاعب قدم هذا الهدف بتحية عسكرية للجنود الذين يقومون بواجبهم في عملية نبع السلام”.

وكانت العملية العسكرية التركية ضد مايسمي وحدات حماية الشعب الكردي في شمال سورية قد انطلقت يوم الأربعاء الماضي في خضم انتقادات حادة على الصعيد الدولي.

وقال جندوجان إنه “سحب عمدا” إعجابه بالصورة عندما وجد أن “لها دوافع سياسية.. والحقيقة هي أنني كنت سعيدا بزميلي السابق من ألمانيا تحت سن الواحد والعشرين حيث سجل هدف الفوز”.

.

وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد