أردوغان يهدد باستئناف العملية العسكرية في شمال سوريا إذا لم ينسحب الإرهابيون

0 1٬159

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه إذا لم تنسحب الوحدات الكردية من شمال سوريا في غضون الـ150 ساعة فإن تركيا ستقوم بتطهير المنطقة منهم.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن أردوغان قوله: “إذا لم ينسحب الإرهابيون من شمال سوريا في نهاية مهلة الـ 150 ساعة فإننا سنتولى الأمر ونقوم بتطهير المنطقة من الإرهابيين”.

وأضاف: “إذا استمر التنظيم الإرهابي “وحدات حماية الشعب-حزب العمال الكردستاني” بشن هجماته علينا من داخل أو خارج الخط على عمق 30 كم، فسنطارده إلى أي مكان يفر إليه، وسنقوم بما يلزم”.

وأعرب أردوغان عن أسفه لجلوس رؤساء دول كبيرة مع من وصفهم بـ “قيادات الإرهابيين” وتحدثهم إليهم وراء نفس الطاولة.

وأكد الرئيس التركي أن أنقرة لن تجلس إطلاقا إلى طاولة المفاوضات مع “الإرهابيين” وترفض الوساطة.

وقال أردوغان: “سننشئ منطقة آمنة بين تل أبيض ورأس العين إذا لزم الأمر، مع تأسيس البنية التحتية والفوقية، والمساكن ليعيش اللاجئون فيها”، مضيفا: “سنظهر ذلك للعالم بالدليل”.

وأشار إلى أن ما تنتظره من المجتمع الدولي هو “احترام حزمنا في ما يتعلق بأمن حدودنا، ودعم مشاريعنا بشأن عودة السوريين الموجودين في بلدنا”.

يذكر أن الاتفاق الروسي – التركي حول سوريا، الذي توصل إليه الرئيسان فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان في سوتشي يوم 22 أكتوبر ينص على انسحاب الوحدات الكردية من المنطقة الحدودية في غضون 150 ساعة من دخول مذكرة التفاهم الروسية – التركية حيز التنفيذ.

.

المصدر: A.A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.