ماكرون يعلق على الاتفاق الروسي التركي بشان سوريا

1 672

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون هاتفيا الاتفاق الروسي التركي بشأن التسوية في سوريا، حيث أطلع بوتين محاوره على فحوى مباحثاته مع الرئيس التركي بسوتشي.

وأعلنت الرئاسة الروسية في بيان صدر اليوم السبت: “وفقا لما اتفق عليه مسبقا فقد أطلع الرئيس فلاديمير بوتين بشكل مفصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على فحوى المباحثات الروسية التركية التي جرت يوم 22 أكتوبر في سوتشي”.

وأضاف الكرملين أن بوتين أكد لماكرون أن القرارات المسجلة في مذكرة التفاهم المتفق عليها في سوتشي “تأخذ في الاعتبار مصالح جميع الأطراف وتسهم في استعادة سيادة سوريا وسلامة أراضيها”.

وأكد البيان أن الرئيس الفرنسي قدر إيجابا الاتفاقيات التي توصلت إليها روسيا وتركيا بشأن سوريا، حيث أجمع الطرفان على أن “التدابير المنصوص عليها في اتفاق سوتشي تشكل أساسا جيدا لإحلال الاستقرار في شرق الفرات وستساعد على تسوية الأزمة السورية عموما”.

وتناول الرئيسان مواضيع أخرى خلال المكالمة، بينها إطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية حيث عبر الطرفان عن الأمل بأن يجري الاجتماع الأول للجنة والمقرر عقده الأربعاء المقبل في جنيف “على نحو بناء وأن يكون مثمرا”.

وأطلع الرئيس الروسي نظيره الفرنسي على مخرجات قمة روسيا – إفريقيا، كما تطرق الجانبان إلى بعض مسائل الأجندة الثنائية.

المصدر: RT

تعليق 1
  1. محمد الأمين بلحاج يقول

    ماكرون الهزيل يترنح امام سيده اردوغان،
    هذه الامبراطورية العثمانية يا وقح، و ليست زمرة العسكريين الافارقة الذين باعوا بلدانهم و شعوبهم من اجل كرسي مزيف،
    و العسكر في الجزائر مثال حي على ذلك، منذ 1962 و فرنسا هي من تحكم الجزائر بفضل هؤلاء الخونه و العملاء ، لا شرف و لا مروءه و لا مبادئ لهم ، همهم الحكم بأي ثمن على حساب الشعب الجزائري المقهور ، و لكن قد بدى فجر جديد بإذن الله و مستقبل الجزائر مع الدولة القوية و الصديقة تركيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.