تركيا الآن.. عين على تركيا

صحيفة تركية: هكذا أثرت نبع السلام على دور إسرائيل بالعراق

367

ذكرت صحيفة تركية، أن عملية “نبع السلام” شمال شرق سوريا، أثرت بشكل مباشر على عمليات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة.

وأشارت صحيفة “ستار” التركية،  إلى أن الهجمات الإسرائيلية على مناطق عدة بالعراق، قد توقفت الشهر الماضي، مع انطلاق عملية “نبع السلام” شرق الفرات.

ولفتت إلى أنه مع إخلاء القوات الأمريكية، والوحدات الكردية المسلحة لقواعدها في شمال سوريا، توقفت الهجمات الإسرائيلية، موضحة أن الطائرات المسيرة الإسرائيلية كانت تستخدم تلك القواعد في عملياتها.

وأضافت أن العلاقة بين “قسد” وإسرائيل التي تدعم إقامة “دويلة” للوحدات الكردية في شمال سوريا، بدأت تتكشف أكثر فأكثر.

وأوضحت أن الهجمات التي نفذتها القوات الإسرائيلية بطائرات مسيرة كانت تنطلق من شمال سوريا، في تموز وآب وأيلول، توقفت في تشرين الأول.

ونوهت إلى أن عملية “نبع السلام” ضد الوحدات الكردية المسلحة، أثارت ردود أفعال من أطراف عدة، داعمة لـ”قسد”، من ضمنها إسرائيل والسعودية.

وذكرت أن كلا الدولتين، ساهمتا سياسيا وإعلاميا بالعمل على تشويه صورة “تركيا” في عملياتها ضد الوحدات الكردية المسلحة، كما شهدت دولة الاحتلال احتجاجات على العملية التركية.

.

وكالات

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. علي حيدر يقول

    كلاب وخونة اسرائيل والغرب يدعون بالاسلام .يصلي ثم بعد الانتهاء يقتل المسلم مثل داعش هذا حالهم منذ نزوحهم من شمال ايران وجنوب افغانسان . لااحد يعرف اصلهم وليس لهم تاريخ مشرف. يدعون بصلاح الدين لكن الايوبين هم عرب من شام وليست اكراد. تبينت حقيقتهم الصهيونية . كانت سرا حتى سقوط صدام. انهم ليسو الا كلاب واقزام للجنبي يحبون الذل والاهانة.
    الله سبحانه وتعالى يعرف عبده

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.