نبات القرنفل وفوائده الصحية للفم تعرف عليها

يقدم نبات القرنفل فوائد صحية عديدة تتضمن عملية الهضم ومحاربة مرض السرطان وحماية الكبد وتعزيز الجهاز المناعي والتحكم بالسكري والمحافظة على جودة العظام.

 

كما يحتوي على خصائص مضادة للطفرات والميكروبات الأمر الذي يعود بمجموعة فوائد القرنفل للأسنان واللثة ومحاربة الأمراض الفموية والصداع.

تشير العديد من الدراسات إلى قدرات نبات القرنفل على منع الترسبات وتراكم المواد في الأسنان والتقليل من الالتهاب الأمر الذي يعود بمجموعة من فوائد القرنفل للأسنان واللثة .

حيث أن القرنفل يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للفيروسات الأمر الذي قد يقلل من الشعور بألم الأسنان، إلا أن هذه الدراسات تحتاج إلى أبحاث أكثر.

كما يحتوي القرنفل على مادة كيميائية تسمى الأوجينيول تستخدم بشكل واسع كالمسكنات والمخدرات الموضعية الخاصة بطب الأسنان ، لذلك فإنه يعتبر من الوصفات المنزلية لمعالجة ألم الأسنان.

ويحتوي زيت القرنفل على فوائد كبيرة للأسنان إلا أنه يمكن الحصول على نفس التأثير المخدر من النبتة نفسها.

وصفات القرنفل للأسنان واللثة

يمكن الاستفادة من فوائد القرنفل للأسنان واللثة لمعالجة المشاكل الخاصة كألم الأسنان والتهاب اللثة، حيث إن هناك عدة طرق تستهدف استخدام القرنفل لمعالجة هذه المشاكل، ويجب الانتباه للتحذيرات قبل الاستخدام، وما يأتي طرق استخدام القرنفل لعلاج ألم الأسنان والتهاب اللثة:

فوائد القرنفل لألم الأسنان وطريقة الاستخدام

من الوصفات السهلة للاستفادة من فوائد القرنفل للأسنان هي وضع بعض من قطع القرنفل في الفم وترطيبها في اللعاب حتى تصبح أنعم ثم ضرب القطع بالمناطق غير المصابة بالألم لإطلاق الزيت المسكن ثم إبقاء القطع لمدة 30 دقيقة قبل التخلص منها وإعادة العملية مجددا ، حيث يجب إعادتها لعدة مرات في اليوم حسب الحاجة للتمكن من تقليل الألم، كما يجب الانتباه إلى سمية مادة الأوجينيول في حالة هضمها ، لذلك يجب عدم استخدام هذا العلاج للأطفال بسبب احتمالية بلعهم للزيت الناتج كما يجب استشارة الطبيب لمعرفة سبب الألم ووصف العلاج اللازم لمشكلة ألم الأسنان.

طريقة استخدام القرنفل لالتهاب اللثة

يمكن استخدام نبتة القرنفل لمعالجة مشاكل التهاب اللثة بسبب احتوائه على مضادات الفيروسات ومضادات الأكسدة ، وما يأتي طريقة استخدام القرنفل لعلاج التهاب اللثة:

فرم كمية من القرنفل تساوي ملعقة طعام تقريبا.

استخدام قطعة من القطن لغمسها في القطع المفرومة ومحاولة الحصول على أكبر كمية ممكنة من المادة على القطنة.

فرك اللثة بالقطع القطنية المحتوية على مادة القرنفل.

ترك القرنفل على اللثة لمدة تصل إلى دقيقة تقريبا.

شرب الماء والمضمضة للتمكن من تنظيف مادة القرنفل الموجودة في الفم.

إخراج الماء المحتوي على القرنفل خارج الفم عبر بصقه خارجا.

يجب الانتباه لعدم وضع كميات كبيرة من القرنفل في الفم كما يجب أن لا يبقى في الفم لمدة زمنية طويلة.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.