الدفاع التركية تكشف عن فضيحة ل “ي ب ك” الارهابي

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأحد، أن تنظيم “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابي “أطلق سراح 800 إرهابي على الأقل من تنظيم داعش من سجن مدينة تل أبيض” شمالي سوريا.

وأكد بيان صادر عن الوزارة أن تركيا البلد الوحيد في التحالف الدولي وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، الذي يحارب تنظيم “داعش” وجها لوجه في الميدان.

وأفاد بأن تركيا تمكنت حتى الآن من تحييد أكثر من 4 آلاف عنصر من “داعش” في سوريا والعراق.

وأضاف البيان: “الدليل على حزم تركيا في هذا الإطار يتمثل في عملية نبع السلام التي تهدف إلى دحر جميع التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها داعش وأيضا في العمليات التي تستهدف الكادر القيادي للتنظيم الإرهابي في الفترة الأخيرة”.

وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه باتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

المصدر: الاناضول

2 تعليقات
  1. احمد الغانم يقول

    الارهاب الكردي اصبح الورقة الرابحة لامريكا واسرائيل بعد ان فشلو تفكيك العراق وسوريا . داعش كان رهانهم لكن تغيرت الاحوال وجعلو من الاكراد الخونة ابطال خارقين. يقولون الاكراد هزموا داعش والان هم يحمون الاكراد .
    بعد دخول الجيش التركي بسرعة تفاجئت امريكا بهزيمة الاكراد الخونة والان يريدون ترتيب الاوراق من جديد باسم وشكل اخر.
    سياسة معروفة و لعبة خاسرة ان شاء الله

  2. سمير من الهند يقول

    ما احلى الكلام. الاكراد اصبحو مثل الشرموطة الكل ياخذ حصته. شئ مضحك والله .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.