بلبلة داخل حزب الشعب الجمهوري.. ومنافس اردوغان في الرئاسة: سوف احرق نفسي في “تقسيم” اذا ثبت الأمر

 

رد “محرم إنجا” على مزاعم الصحافي “رحمي توران” الذي كان قد ادعى ان المسؤول في حزب الشعب الجمهوري المعارض “محرم انجه” التقى الرئيس رجب طيب أردوغان.

وجاء رد انجه على المزاعم الواردة ضده في رسالة أرسلها عبر برنامج “جوندام أوزال” الذي تبثه قناة “سي ان ان” التركية بحسب موقع تركيا الان.

وكان فحوى الرسالة : “سأحرق نفسي في ميدان تقسيم إن تبين صحة الخبر أو كنت قمت بلقاء كهذا”
وصرح عبر حسابه تويتر قائلا:”إن قيادة الحزب ينبغي ألا تمرر هذا الموضوع سدى بعد هذه الساعة، يجب إجراء مساءلة تأديبية بحقي بلا شك، أو يتم طرح الموضوع أمام القضاء كي يدلي الطرف الآخر بموقفه”
وبعد التصريحات التي أدلى بها “إنجه” قام “توران” بالاعتذار على الهواء مباشرة بعد الاتصال به، وأكد أنه أخطأ في نقل المعلومة عن المصد “طلعت أتيلا”،
بينما نقل “أتيلا ” تصريحاته في هذا الشأن مبررا التهم الموجهة نحوه في قوله:” أنا قلت بشكل أو بآخر أن هذا الخبر متعلق بقائد حزب الشعب للجمهوري كمال كليجدار أوغلو، معقبا بالقول: ما مدى صحة هذا الخبر يا ترى”

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعلن الجمعة، استعداده للاستقالة مباشرة من رئاسة الجمهورية التركية، في حال أثبت زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو، صحة ادعاءات لقائه مع نائب من حزب الشعب الجمهوري المعارض.
وتتداول الأوساط السياسية والإعلامية في تركيا منذ 3 أيام، مقالة للكاتب رحمي توران في صحيفة سوزجو المعارضة.
وادعى توران في زاويته أن أحد نواب حزب الشعب الجمهوري، اجرى يوم 9 نوفمبر الجاري، زيارة إلى المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، والتقى مع أردوغان سراً.
وزعم توران أن أحد العاملين في المجمع الرئاسي، أبلغه بأن النائب البرلماني المعارض، زار المجمع الرئاسي بسيارة مدنية، تم تغيير لوحتها الرقيمة.
وأضاف توران قائلا: “حسب المصدر الذي نقل لي نبأ هذا اللقاء، فإن الرئيس أردوغان عرض على النائب المعارض أن يترشح لرئاسة حزب الشعب الجمهوري، قائلا له، إن في استلامك رئاسة الحزب، منفعة كبيرة للبلاد”.
وأمس الخميس، وُجه لزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو سؤال حول هذا الادعاء، فقال: “نعم هذا ادعاء صحيح وأردوغان يريد أن يزرع فتنة داخل حزبنا”.
واليوم الجمعة، وفي خطاب أمام حشد من أنصاره، تحدى الرئيس رجب طيب أردوغان زعيم المعارضة بالقول: “إنني مستعد للاستقالة من رئاسة الجمهورية مباشرة في حال أثبت صحة مزاعم لقائي بنائب من حزبك، فإن لم تستطع إثبات ذلك، فهل تتعهد بالاستقالة من رئاسة حزبك كما أتعهد أنا”.

.
ترجمة وتحرير تركيا الان

تعليق 1
  1. سيف الدين يقول

    المفروض ان رحمي توران يحاكم ويعزل من الصحافة والكتابة بتهمة الا فتراء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.