صحيفة أمريكية تكشف تفاصيل خطيرة عن قضية خاشقجي

 

كشف تقرير نشرته صحيفة “سباكتاتور” عن نجاح المخابرات التركية في اعتراض مكالمة هاتفية بين صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره جاريد كوشنر وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تضمنت منح الأول الضوء الأخضر للثاني بالقبض على الصحفي السعودي جمال خاشقجي قبل مقتله داخل سفارة المملكة بإسطنبول. علي حد قول الصحيفة.

ونفي البيت الأبيض الاتهامات الموجهة لكوشنر، بإعطاء الضوء الأخضر بالقبض على خاشقجي قبل مقتله داخل قنصلية بلاده بإسطنبول العام الماضي.

 

ووصف مسؤولون في البيت الأبيض تلك الاتهامات، التي جاءت في سياق تقرير أورده موقع “سباكتاتور يو اس إيه”، بأنها “ترهات كاذبة”.

 

وأشار التقرير إلى أن المحققين في لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب الأمريكي على دراية بهذه الادعاءات ويخططون لمزيد من البحث عنها في الوقت الذي يتابعون فيه التحقيق في قضية ترامب مع أوكرانيا، حيث يحقق مجلس النواب الأمريكي فيما إذا كان “ترامب” قد أساء استخدام سلطات منصبه خلال مكالمة هاتفية، في 25 تموز/يوليو الماضي، طلب فيها من الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي” إجراء تحقيق بشأن منافسه السياسي، ونائب الرئيس الأمريكي السابق “باراك أوباما”، “جو بايدن”.

.

وكالات

 

تعليق 1
  1. Fisher يقول

    تنفق إيران على الإعلام الأمريكي أكثر من مليار دولار سنويا فقط لتشويه صورة السعوديه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.