تركيا الآن

قناة “العربية” تزور كلاماً على لسان تشاوش أوغلو!!

ارتكبت قناة العربية المملوكة للحكومة السعودية فضيحة تحريرية، عندما زورت على لسان وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو قوله إن قطر “مولت” العملية العسكرية “نبع السلام” شمال سوريا.

والحقيقة أن الوزير التركي كتب في حسابه على تويتر، خلال زيارته إلى قطر، بعد لقائه أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني: ” خلال اللقاء مع أمير قطر (…) بلغنا لسموه تحيات معالي رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان. نود أن نشكر قطر على دعمها لعملية نبع السلام”.

لكن الموقع الإلكتروني لقناة العربية عمد إلى تزوير ما ذكره الوزير تشاوش أوغلو، وتشويه كلمة “الدعم” التي استخدمها في تغريدته، وتحويلها إلى تمويل، دون بيان وجه الشبه أو الرابط بين الأمرين.

وقالت العربية في خبرها المفبرك: “قال الوزير التركي، في تغريدة له عبر حسابه على “تويتر”، إنه التقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة في الدوحة، مضيفاً “بلّغته تحيات رئيس الجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان وشكر قطر على تمويلها عملية نبع السلام”، في عملية تزوير وفبركة واضحين.

وتابع الخبر المفبرك عملية التزوير بقوله إنه “لم تذكر تركيا حجم الأموال التي ضختها قطر لدعم العملية العسكرية التركية التي سعى أردوغان إلى إقناع الحكومات الأميركية والأوروبية بالمشاركة في تمويلها ولم ينجح”.

ولم يطلب الرئيس التركي في تصريحاته المعلنة ولا مرة واحدة من أي حكومة تمويل العملية العسكرية، بل دعا، خاصة دول الاتحاد الأوروبي، للمساهمة في دعم وتمويل عملية إعادة إعمار المنطقة الآمنة التي تعتزم إنشاءها على المناطق المحررة من المنظمات الإرهابية شمال سوريا.

ويأتي هذا الخبر المفبرك من القناة السعودية على الرغم من أن الحساب الرسمي لوزير الخارجية التركية، مولود تشاوش أوغلو، نشر نفس المضمون بثلاثة لغات، هي الإنجليزية والتركية والعربية، ولم تتضمن أي منها سوى الشكر على “الدعم” ولا ذكر فيها لمصطلح التمويل أو ما قد يشابهه من المصطلحات.

واتخذت الرياض موقفاً معارضاً لعملية “نبع السلام” التي أطلقها الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، وهو موقف رد عليه الرئيس التركي صراحة، عندما دعا السعودية إلى النظر في المرآة قبل انتقاد العملية، وذكر بمعاناة الشعب اليمني تحت وطأة الصواريخ والقذائف السعودية التي قتلت عشرات الآلاف منهم، والحصار الذي جوع الأطفال.

.

المصدر/ dailysabah

عرض التعليقات

  • اخي الكاتتب العزيز. لمذا هذ استغراب من قنات العربية الكل يعرف انها قنات كاذبة ومنافقة وهدامة للاسلام خدم امريكا و اسرائيل-. اكنشفت على حقيقتها. القنات التي لم تدعم الاسلام ولو لمرة واحدة .اصحاب و الداعمين للقنات والمخرجيين والعاملين هم ضد الاسلام فلماذا هذا التعجب والاسغراب.
    امراء السعودية تحولو من الايمان الى الالحاد وتبين حقيقتهم الموالية لاسرائيل باسم السياسة. سوف نرى كثير من التغيرات بالاسلام الحديث من اجل بقاء الامراء بلحكم,
    حسبي الله ونعم الوكيل. اللهم اهدم بيوت وقصور المنافقين على رؤسهم واقلب دنياهم واحشرهم مع الخنازير. امين
    بارك الله وادام السيد اردوغان الذي كشفهم على حقيقة اعداء الاسلام.

أحدث الأخبار

الخميس.. اسعار صرف الليرة التركية مقابل العملات الاجنبية

جاءت أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الليرة التركية في تعاملات الخميس بمدينة إسطنبول عند الساعة…

16/05/2024

تنبيه هام للسوريين المقيمين في ولاية هاتاي والولايات الأخرى بشأن إجراءات قيد العنوان

تنبيه هام إلى السوريين الذين يقيمون في هاتاي والولايات التركية الأخرى، يرجى الانتباه إلى إجراءات…

16/05/2024

ارتفاع رسوم العبور من نفق أوراسيا الذي يربط بين طرفي إسطنبول الأوروبي والآسيوي

أعلنت الشركة المشغلة لنفق أوراسيا، عبر الموقع الرسمي للنفق، رفع رسوم العبور من نفق أوراسيا…

16/05/2024

هنية: إصرار إسرائيل على عملية رفح يضع المفاوضات في مصير مجهول

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء الأربعاء، من أن إصرار إسرائيل على…

16/05/2024

حماس: لن يرى الأسرى النور حتى يلتزم الاحتلال شروطنا

أكد القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، الثلاثاء، أنه "لا معنى" لعقد أي اتفاق…

15/05/2024

فيدان: قتل إسرائيل الممنهج للفلسطينيين “إبادة جماعية” وجريمة بحق الإنسانية

وصف وزير الخارجية التركي هاكان فيدان قتل إسرائيل آلاف الأبرياء الفلسطينيين بشكل ممنهج وتهجيرها الملايين…

15/05/2024