قوات “نبع السلام” تمهل قسد ساعات للانسحاب من عين عيسى والا !

0 516

قالت شبكة إخبارية محلية، قوات نبع السلام أمهلا قسد للانسحاب من بلدة عين عيسى بريف محافظة الرقة الشمالي، وسط حشود عسكرية في المنطقة.

وأفادت مصادر خاصة ”إعطاء الجيش الوطني والجيش التركي مهلة 24 ساعة لميليشيا قسد للانسحاب من بلدة عين عيسى”، مشيرةً إلى “تحركات وتحشدات عسكرية للجيش الوطني والجيش التركي بالقرب من مخيم بلدة عين عيسى”.

 

من جانبه، أكد موقع “باسنيوز” الموالي لميليشيا قسد، استقدام الجيشين التركي و”الوطني” تعزيزات عسكرية إلى محيط بلدة عين عيسى والطريق الدولي M4 جنوب مدينة تل أبيض (32 كم).

وأوضح الموقع نقلاً عمن أسماها “مصادر ميدانية” أن تركيا استقدمت تعزيزات تتضمن دبابات ومدرعات إلى قبالة قرية الخالدية (حوالي 4كلم إلى شمال غرب مخيم عين عيسى) والذي يبعد فقط مئات الأمتار عند المدخل الغربي للبلدة، حيث تتخوف الميليشيات من سيطرة “الجيش الوطني” على الطريق الدولي وقطع الإمدادات بين مناطق سيطرتها شرق وغرب مناطق “نبع السلام”.

 

وأمس اتهمت ميليشيا قسد القوات الروسية بالتخلي عنها وتركها وحيدة أمام تقدم “الجيش الوطني”، الأخير بريف الرقة الشمالي وذلك بعد معارك وصفت بالعنيفة وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيا بقصف جوي تركي.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.