باباجان يهاجم العدالة والتنمية

0 1٬122

هاجم نائب رئيس الوزراء التركي الأسبق،علي باباجان، حزب العدالة والتنمية الحاكم قائلاً إنه استقال من الحزب عندما وجد انحرافا  في القيم والمبادئ.علي حد تعبيره.

 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها باباجان، الثلاثاء، خلال مقابلة على محطة “خبر ترك تي في” التلفزيونية المحلية، وتطرق خلالها إلى الحديث عن آخر تطورات عملية تأسيسه لحزبه الجديد.

 

وأضاف رفيق أردوغان السابق، وأحد مؤسسي العدالة والتنمية قائلا: “اقتضى الأمر الخروج بتحدٍّ جديدٍ (في إشارة لتأسيسه حزب جديد) لحل المشكلات والأزمات التي تواجهها البلاد. علي حد زعمه .

 

 

وعن الاستعدادات التي يجريها لتأسيس حزبه الجديد، وعما إذا كان الرئيس السابق عبدالله جول سيكون له دور بذلك الكيان أم لا، قال باباجان: “الاستعدادات تجري على قدم وساق، والرئيس السابق أكد من قبل أنه لا يرغب في أن يكون له أي منصب بالحزب الجديد، لكنه يدعمنا من الخارج بخبراته وتجاربه، لأن رؤيته تتفق مع رؤيتنا قلبًا وقالبًا، وألتقي به في الشهر مرة أو مرتين”.

 

في السياق ذاته، تابع باباجان: “كما أننا نلتقي بكل من لهم مكانة سياسية لها اعتبارها في تركيا، وهدفنا الاستفادة من كافة الخبرات، والوصول لكيان نستطيع من خلاله تمثيل كافة أطياف المجتمع”.

 

.

تركياالآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.