أردوغان: مستعدون لدعم توحيد قوى العالم الإسلامي  

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن استعداد بلاده لمشاركة خبراتها في سبيل دعم توحيد قوى العالم الإسلامي وضمان ازدهاره.

جاء ذلك في خطاب ألقاه، الأحد، خلال افتتاح مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي رفيع المستوى بشأن الاستثمار في القطاعين العام والخاص، بمدينة إسطنبول.

وشدّد على أن “وصول المشاورات بين البلدان الإسلامية إلى غايتها يتطلب الصدق ومتابعة القرارات المتخذة وضمان تنفيذها”.

وقال أردوغان: “من المهم أن نوحد قوانا في العالم الإسلامي، وتركيا مستعدة لمشاركة خبراتها في هذا الصدد”.

وأضاف: “مهمتنا الأساسية هي الاهتمام بمشاكل أشقائنا المسلمين أينما كانوا حول العالم”.

وتابع: “21 بالمئة أي 350 مليون من إخواننا من إجمالي عدد سكان منظمة التعاون الإسلامي يحاولون التمسك بالحياة في ظل الفقر المدقع”.

الرئيس أردوغان، أكّد أن “الفرق في الدخل بين أغنى دولة اسلامية وأفقرها يصل إلى 200 ضعف، ولو دفع المسلمون (كلهم) الزكاة لما بقي فقير في العالم الاسلامي”.

ولفت إلى أن الظروف المالية والتاريخية اللازمة مواتية للغاية من أجل تحقيق النمو الاقتصادي وزيادة مستويات الرخاء في البلدان الإسلامية.

وأردف مخاطبًا البلدان المسلمة: “علينا أن نناقش مشاكلنا دون الالتفات للتعقيدات، وعلينا أن نتحدث عن ما نواجهه من تحديات بوضوح”.

.

المصدر/ A.A

تعليق 1
  1. محسن يقول

    وفق الله ورفع الله شأنك ، وأعلى قدرتك ، وبَسَط السعادة والرّضا في جنبات قلبك و شعبك ياتاج رآس المسلمين . ولم لا بدلا من يصرفون مليارات لشراء اسلحة من امريكا و اسرائيل ليتبرعوا لبناء مستقبل زراعي وصناعي للمسلمين وحتى اولى من بناء المساجد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.