تركيا تكشف عن “ربوتات” عسكرية متطورة محلية الصنع

كشف رئيس الصناعات الدفاعية التركية في الرئاسة التركية إسماعيل ديمير، اليوم الجمعة، أن تركيا تعمل على تطوير نماذج محلية الصنع ومتطورة من (الربوتات) التي تستخدم في المجالات الدفاعية.

وأشار ديمير في تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر”، إلى أن تركيا طورت ثلاثة أنواع من (الربوتات) الأرضية الخفيفة التي تزن 1 كغ، و3 كغ، و6 كغ، والتي يمكنها القيام بمهمات داخل الكهوف والمناطق السكنية والمباني الطابقية، كما ستوفر المساعدة للوحدات الأمنية في المناطق ذات المساحات الكبيرة.

ولفت ديمير إلى أنه تم الانتهاء من إجراء الاختبارات النهائية على (الربوتات)، حيث من الممكن تجهيزها بالأسلحة وأنظمة الاستطلاع والخرائط وكاشف CBRN للرؤية الليلية، وستبدأ مرحلة الانتاج الاقتصادي بعد تطويرها بشكل نهائي بما يتناسب واحتياجات القوات الأمنية التركية.

ودعا ديمير جميع المهتمين في هذا المجال إلى تقديم أفكارهم وتصاميمهم إلى تركيا، والمشاركة في المسابقات التي تجرى في هذا المجال.

وتولي تركيا أهمية كبيرة للصناعات الدفاعية حيث كانت قد أعلنت رئاسة الصناعات الدفاعية عن أكثر من 700 مشروع بقيمة إجمالية تتراوح بين 60 و70 مليار دولار أمريكي.

.

المصدر/ وكالة TR

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.