ماذا كان يفعل ترامب أثناء تصويت النواب على عزله؟!

أثبت الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مجددا، حبه للمواجهة والمظاهر، حيث كان “يستمتع بوقته” بين أنصاره، أثناء تصويت مجلس النواب على عزله.

وأشار تقرير لوكالة “فرانس برس” أن الظروف شاءت أن يتزامن تجمع مخطط له منذ مدة طويلة في مدينة “باتل كريك” الصغيرة بولاية ميشيغان، مع اليوم الذي كان يجري فيه التصويت لمحاكمته.

وحصل التصويت التاريخي في مجلس النواب فعليا فيما كان الرئيس الأميركي يخاطب نحو سبعة آلاف من أشد مناصريه — وهم ناخبون من الطبقة العاملة جاؤوا منتعلين أحذية العمل وملابس الصيد.

وعلت هتافاتهم “نريد ترامب، نريد ترامب” حتى قبل أن يخرج.

وبالنسبة لرئيس يتحرق لصب جام غضبه على منافسيه الديموقراطيين ووسائل الإعلام وكل القوى العديدة التي يقول إنها تتآمر ضده، ليس هناك أفضل من ذلك، بحسب التقرير.

ولم يبدُ ترامب كرئيس مني بالهزيمة، بحسب التقرير، بل كان كما هو مفعما بالطاقة، غاضبا ممازحا يفكر بالمؤآمرات، ولكن أكثر غضبا.

وقال ترامب: “الديموقراطيون يعلنون كراهيتهم العميقة وازدراءهم بالناخب الأميركي” فيما علت هتافات شاجبة لهم ومؤيدة له.

وأضاف: “يحاولون عزلي من اليوم الأول. يحاولون عزلي قبل أن أترشح”.

وإثر تصويت مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديموقراطيون، أصبح ترامب رجل الأعمال الجمهوري ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه إجراء رسميا لعزله.

وبعد نقاش ماراثوني استمر 10 ساعات صوت النواب لإحالته إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمة استغلال السلطة بضغطه على الرئيس الأوكراني للتحقيق في خصمه المحتمل في السباق إلى البيت الأبيض جو بايدن، وتهمة عرقلة عمل الكونغرس في التحقيق في تعاملاته مع كييف.

وسيمثل ترامب الآن للمحاكمة في مجلس الشيوخ حيث يتمتع الجمهوريون بغالبية ومن المتوقع أن يبرئوه.

لكن بعيدا عن الهم السياسي في واشنطن، كان ترامب في المكان الذي يشعر فيه بالسعادة، بحسب “فرانس برس”.

وضحك الحشد لمزاحه، وأطلقوا هتافات شجب عندما طلب منهم ذلك. وصاحوا تأييدا مع كل مفاخرة رددها.

وقال للجموع: “أفضل أن أكون هنا، هذه التجمعات رائعة… أنتم مصدر إلهام”.

وهتفوا: “أربع سنوات أخرى، أربع سنوات أخرى”.

.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.