“محمد”.. يدخل قائمة الأسماء العشرة الأوائل للمواليد في الولايات المتحدة لأول مرة

يعتبر “محمد” الاسم الأكثر شعبية في العالم، لكنه دخل هذه المرة قائمة الأسماء العشرة الأوائل في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة.

ووفقًا لما ورد في القائمة السنوية لموقع BabyCenter، حلّ محمد مع اسم الفتيات “Aaliyah”، محل اسمي “Mason” و”Layla” في المركز العاشر على القائمة، فيما لا تزال “صوفيا” أكثر الأسماء شهرة بالنسبة للفتيات، مع صعود اسم “ليام” إلى المركز الأول للبنين.

ومحمد، الذي يعني “الثناء”، هو اسم نبي الإسلام (صلى الله عليه وسلم).

وقالت ليندا موراي رئيسة تحرير BabyCenter، في بيان صحفي: “لقد صعد اسم محمد على قوائم أسماء الأطفال في جميع أنحاء العالم، لذلك عرفنا أنه سينتهي قريبًا إلى قائمة أفضل 10 أسماء في الولايات المتحدة”.

وأضافت “غالباً ما تختار العائلات المسلمة محمد اسمًا لأبنائها الأوائل لتكريم النبي وتقديم البركات للطفل”.

وكان اسم محمد معروفًا منذ فترة طويلة في المملكة المتحدة، حيث كان اسم الأولاد الأكثر شعبية في بريطانيا على مدار السنوات الثلاث الماضية، ومع ذلك، فإن الأبحاث تدرج رسميًا أوليفر كأكثرها شعبية، بسبب التباين في تهجية اسم محمد سابقًا. كما أنه رسميًا اسم الأولاد الأكثر شعبية في العاصمة لندن.

كما لا يزال اسم محمد هو الاسم الأكثر شعبية في إسرائيل بشكل عام بفضل الفلسطينيين الذين يعيشون في الأراضي المحتلة، على الرغم من أن صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية استشهدت بتقرير واحد يشير إلى أن هذا بدأ في الانخفاض مؤخرًا.

وفي وقت سابق من هذا العام أفيد أن محمد دخل قائمة الأسماء الـ20 الأوائل في فرنسا، حيث قال المركز الوطني الفرنسي للإحصاء والدراسات الاقتصادية إن شعبية الاسم تضاعفت بين عامي 1998 و 2018.

 

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.