تركيا الآن.. عين على تركيا

تركيا تدرج “دحلان” على قائمة المطلوبين “الحمراء”

967

أدرجت الداخلية التركية المسؤول الفلسطيني محمد دحلان على قائمة المطلوبين “الحمراء”.

وكانت تركيا قد رصدت مبلغ 700 ألف دولار كجائزة مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال المسؤول الفلسطيني السابق محمد دحلان المقيم في الإمارات، والمتـ.ـهم بالتورط في الانقلاب الفاشل عام 2016.

وكانت تركيا قد أعلنت الجمعة (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019) أنها ستمنح جائزة قدرها 700 ألف دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعـ.ـتقال المسؤول الفلسطيني السابق محمد دحلان المقيم في الإمارات العربية المتحدة، وفقا لما أوردته وسائل إعلام تركية.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو لصحيفة “حرييت” إن دحلان سيدرج في قائمة الإرهابيين المطلوبين.

ووصفت الصحيفة التركية دحلان بأنه “أمير الظلام في الشرق الأوسط”، إذ ساهم بالتورط في الانقلاب التركي الفاشل لعام 2016، على أردوغان، وكذلك اتهمته الصحيفة بأنه قد شن حملة شعواء على حركة حماس.

والشهر الماضي، اتهم وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو دولة الإمارات “بايواء إرهابي”، وصرح لقناة الجزيرة القطرية بأن دحلان فر إلى الإمارات “لأنه عميل لإسـ.ـرائيل”، كما اتهـ.ـم الإمارات التي تربطها علاقات متوترة مع تركيا، بمحاولة استبدال دحلان بعباس.

يذكر أن دحلان متورط في الانقلاب الفاشل في تركيا في العام 2016، ولَعِبِ دور في اغـ.ـتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول العام الماضي.

وفي سياق متصل حكمت محكمة فلسطينية على دحلان (58 عاما) غيـ.ـابيا بالسـ.ـجن ثلاث سنوات في عام 2016 بتهمة الفساد، كما أمرته بسداد مبلغ 16 مليون دولار، طبقا لمحاميه.
المصدر: وكالات

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد