تركيا الآن.. عين على تركيا

  إمام أوغلو يرفع الأسعار ويغضب الأتراك.. تعرف علي أخر قرارات رئيس بلدية إسطنبول المثيرة

11٬248

كشفت صحيفة صباح التركية، عن الزيادة الجديدة بأسعار “القبور” في ولاية إسطنبول، والتي حددها رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو.

وقالت الصحيفة، الجمعة، إنه تم رفع أسعار القبور وخدمات الجنازة والتشييع من قبل بلدية إسطنبول، وذلك اعتبارا من بداية عام 2020.

وأوضحت الصحيفة أنه وفقا لذلك فقد تمت زيادة تكلفة التابوت من 300 ليرة تركية إلى 350 ليرة تركية، وارتفعت تكلفة المقابر الفارغة في مناطق ناكّشاي تبه، وتشانكل كوي، وكاراجا أحمد من 30 ألف ليرة تركية إلى 34 ألف ليرة تركية.

وارتفعت تكلفة المقابر الفارغة في مناطق مثل إتشيرين كوي، وبنديك، ومال تبه، حسب الصحيفة، من 12 ألف ليرة تركية إلى 14 ألف ليرة تركية، وارتفعت في مناطق مثل توزلا وعمران وتشاكمه كوي من 4 آلاف ليرة تركية إلى 4 آلاف ليرة تركية.

وارتفعت التكاليف في مناطق مثل جباجي، حابيبلار، وأياغازا، وكيليوس، وبيويك تشاكماجه من 4 آلاف ليرة تركية إلى 4 آلاف 500 ليرة تركية. كما ارتفعت تكلفة المقابر الفارغة للأقليات من 6 آلاف و500 ليرة تركية إلى 7 آلاف ليرة تركية، حسب الصحيفة.

وتأتي زيادة الأسعار هذه في سياق سلسلة قرارات يصدرها أكرم إمام أوغلو، أثارت الجدل في الشارع التركي، منها رفع أسعار الخبز والماء والمواصلات فور استلامه منصبه.

.

المصدر/ وكالة TR

قد يعجبك أيضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد