مسلسل تاريخي جديد عن الدولة العثمانية في الطريق.. الإعلان عن موعد عرض مسلسل “لميس” على نتفلكس

أعلن موقع Internet Haber التركي موعد عرض المسلسل الجديد لتوبا بويوكوستن على نتفلكس.

إذ سيشهد 24 يناير/كانون الثاني 2019، موعد عرض مسلسل الممثلة المعروفة عربياً باسم «لميس»، «صعود الإمبراطوريات: العثمانية».

ستؤدي بويوكستون التي شاركت مؤخراً دور البطولة في مسلسل «جسور والجميلة» بدور مارا خاتون، والدة السلطان محمد الفاتح، وهي أميرة صربية، وكانت إحدى زوجات السلطان العثماني مراد الثاني.

 

تفتخر بويوكستون بهذا الدور الجديد لها، إذ قالت عنه: «عندما نظرت إلى نفسي في المرآة، شعرت أنني فعلت شيئاً جيداً لنفسي». فيما يشارك إلى جَانب بويوكستون، الممثل التركي بيركان سوكولو، والممثل التركي سليم بايراكتار، والممثلة التركية داملا سونمز.

 

يحكي المسلسل الوثائقي الذي صوِّر في إسطنبول ضمن 6 حلقات قصة صعود السلطان محمد الفاتح، وفتحه مدينة إسطنبول الذي شكل خطوة كبيرة لصالح الدولة العثمانية في تلك الفترة.

إذ يحكي المسلسل الجديد قصة السلطان السابع للإمبراطورية العثمانية، منذ صعوده العرش حين كان في الـ13 من العمر، إلى أن أصبح واحداً من أعظم حكام الإمبراطورية العثمانية في القرن الـ15.

وحول توبا بويوكوستن المعروفة بـ «لميس» في العالم العربي، فقد وُلدت في 5 يونيو/حزيران 1982 بإسطنبول. وتخرجت في جامعة معمار سنان من قسم ديكور المسرح وتصميم الملابس. وقد اشتهرت في العالم العربي بدور فيليز (لميس بالدبلجة العربية) في المسلسل «سنوات الضياع» ثم أليف من «العشق الأسود»، وسوهان من «جسور والجميلة».

.

المصدر/ arabicpos

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.