تعرف علي غرامة رمي قشور البزر في إسطنبول !!

أعلنت بلدية إسطنبول عن ارتفاع أسعار تعريفات بعض وسائط النقل في الولاية (المترو، التاكسي…)، وحددت الحد الأدنى لها، كما أعلنت السلطات التركية عن رسوم لمخالفة من يرمي قشور البزر على الأرض.

وأوضحت البلدية في بيان، نشر على موقعها الرسمي، أمس الثلاثاء، أنه تم زيادة تعرفة سيارة الأجرة “التاكسي” بنسبة 25 في المئة، ليصبح الحد الأدنى للأجرة 13 ليرة تركية ، وأجرة افتتاح التوصيلة 5 ليرة.

كما تم زيادة رسوم حافلات المدارس إلى نحو 13 في المئة، ليصبح الحد الأدنى لها 243 ليرة تركية في مسافة تبلغ أقل من واحد كيلو متر، إضافة إلى زيادة بنسبة 25 في المئة لما يسمى “ميني بوس، الدلموش“.

وتم زيادة تعرفة “باصات الخدمات الشخصية” بنسبة 13 في المئة، ويتم دفع 124 ليرة تركية كمبلغ أولي، ومن ثم على كل كيلو متر (1.26) ليرة، إضافة إلى زيادة في تعرفة قوارب النقل والآليات الكهربائية (دون تحديدها) بنسبة 50 في المئة.

من جانب آخر نشرت السلطات التركية تعميماً طالبت من خلاله بعدم رمي قشور البزر على الأراضي في الحدائق وغيرها، وعلى من يخالف التعليمات دفع غرامة تقدر بـ  35 ليرة تركية.

وجاء في نص التعميم: “ما تقولوا سمعنا وما سمعنا، أي أحد يرمي قشور البزر على الأرض يغرّم بقيمة 35 ليرة تركية”.

وكانت السلطات التركية أصدرت قراراً في شهرتموز الفائت بمنع شرب النرجيلة في حدائق مدينة غازي عنتاي، مهددة بمصادرتها وتغريم مالكها بمبلغ لم تحدده.

كما أصدرت البلدية ومديريات الأمنيات والصحة والبيئة والغابات في ولاية مرسين، قراراً ينص على عدم شرب النرجيلة للأتراك والأجانب على حد سواء، ومنع الشواء على ساحل الولاية.

.
المصدر/ rozana
تعليق 1
  1. صفوان العلي يقول

    طلب حق وحضاري وليس من المعقول أكل البزر ورمى القشور في الشارع منظر غير حضاري ومن حق السلطات مكافحه وأيضاً شرب النرجيلة وياغريب خليك أديب وملتزم بالأنظمة والقوانين في البلد المضيف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.