توالي انضمام شخصيات بارزة في أحزاب المعارضة التركية للعدالة والتنمية

شهدت الفترة الأخيرة دخول أعضاء جدد من رؤساء بلديات مدن وبلدات إلى حزب العدالة والتنمية، كانوا اختيروا في الانتخابات المحلية من الأحزاب المعارضة، بعد إعلان دخول عدد من قادة حزب الخير إلى الحزب الحاكم.

وأفادت مصادر تابعة لحزب العدالة والتنمية بأنهم بصدد مراجعة مذكرات دخول جديدة للحزب من حزب الشعب الجمهوري وحزب السعادة وحزب الخير وأحزاب محايدة.

ولم يمر بعد ثمانية أشهر على الانتخابات المحلية، إذ شهدت الفترة القريبة عملية تحول من رؤساء البلديات في الأحزاب المناهضة إلى حزب العدالة والتنمية، والذين لم يجدوا ضالتهم على النحو الذي سلكوه.

وبينما كان حزب العدالة منهمكًا في تحديد الكوادر الجدد في المؤتمر السابع الكبير، سُجل انتقال جديد لأعضاء جدد من الأحزاب المناهضة إلى الحزب.

وبدأت العملية الانتقالية بإعلان مصطفى إلمك رئيس بلدية انجاسو بمدينة صكاريا، دخوله في حزب العدالة والتنمية بعد أن كان محسوبًا على حزب الخير، ولم يُسد الباب بعد مع توالي الحركة المستمرة في نفس الاتجاه.

وفي هذا السياق، قالت مصادر في حزب العدالة والتنمية: “لدينا طلبات كثيرة من رؤساء بلديات ليسوا محسوبين على الحزب، ونقوم بعملية تدقيق حساسة وتحرٍ، وعلى هذا الأساس نرجح منها الشخصيات المحببة لدى الشعب والذين لديهم أهداف لخدمة المدينة بما يتوافق وثقافة المؤسسة الحزبية لدينا”.

وسيتولى رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان وضع الشارة للمسؤولين الجدد الذين دخلوا الحزب، كما سيتم إعلانهم إلى الرأي العام، أثناء وضع الشارات الجديدة من خلال اجتماعات واسعة لرؤساء المدن أومن خلال مجلس البرلمان التركي.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.