تحذير مهم من الأرصاد لهاتين الولايتين في تركيا

0 1٬334

حذرت دائرة الأرصاد الجوية، ولايتي أضنة ومرسين جنوبي تركيا، من هطول أمطار شديدة وصواعق رعدية خلال ساعات الليل وحتى ليلة الغد.

ونبهت المواطنين لضرورة أخذ الحيطة والحذر من حدوث كوارث طبيعية من فيضانات وسيول مترتبة على هطول الأمطار والتي يتراوح حجمها من 51 إلى 100 ملل للمتر مكعب.

من جانب آخر، قالت الأرصاد إنه من المتوقع سقوط موجات ثلجية كثيفة اعتبارا من ساعات الليل إلى ليلة الغد، في كل من الطرق السريعة الممتدة من الأناضول الداخلية وشرق البحر الأبيض، بالإضافة إلى الطريق السريع بين أولو قشلة وبوزانطي بما فيها المناطق المرورية من وإلى هناك، والمناطق الداخلية لشرق البحر الأبيض على بعد 1000 متر.

ودعت المواطنين إلى أخذ التدابير اللازمة في الثلوج التي يتوقع أن يصل سمكها إلى 20 سنتيمتر، محذرة من حوادث الانزلاق بفعل الجليد.

في حين، لم تندمل بعد جراح ولاية أضنة التي اجتاحتها السيول قبل أيام قليلة، ولم تتعاف طرقها وبيوتها من آثار الكوارث الطبيعية التي حلت بها، ولم تجف بعد الأراضي الزراعية التي تجرعت الكمية الفائضة من مياه الأمطار، ولم تسلم مراكز أعمال البناء من الانهيارات الرملية التي جرفتها الأمطار، وفي ظل كل هذه الأحداث المأساوية التي لم يمر عليها وقت كاف لتطويها الذاكرة، تأتي موجة جديدة من الأمطار في اليومين القادمين فهل من مستضيف؟.

المصدر: تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.