أول ثلاث مناطق في تركيا تعلّق الدوام المدرسي غدًا

0 3٬372

عُلّقت المسيرة التعليمية في ثلاثة مناطق تركية اليوم الأحد، وذلك لاستمرار تساقط الثلوج بكميات كبيرة وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

ووفقًا للبيان الذي أوردته مديرية التربية والتعليم في محافظة “كارامان” جنوب البلاد، وما ترجمته “تركيا الآن”، فإن الدوام المدرسي للطلبة والمعلمين معلّق غدًا الاثنين.

وبحسب المعلومات الواردة، فإن المناطق الثلاث التي علّقت الدوام المدرسي هي: “أرمانيك” و”ساري إيفلار” و”بشيالا”، بذلك هذه المناطق أول من أعلّن تعلّيق الدوام المدرسي في البلاد.

ومن الجدير ذكره أن الأحوال الجوية العاصفة أجبرت إدارة النقل العام الداخلي التركي على إيقاف رحلاتها البحرية غدًا الاثنين.

ووفقًا لبيان إدارة النقل العام الذي أوردته مساء اليوم، فإن جميع الرحلات البحرية المقرر انطلاقها غدًا أوقفت، وذلك بسبب العواصف العاتية والأمواج المتلاطمة.

كما يشار إلى أن الإدارة الإقليمية لمركز إسطنبول للأرصاد والتنبؤ بالإنذار، جددت مساء الاثنين، تحذيراتها مع وصول عاصفة رعدية قوية لمنطقة بحر مرمرة وتستمر حتى صباح الثلاثاء.

وتقول الدائرة في بيان صحافي ترجمت “تركيا الآن” نسخة منه، إن العاصفة شمالية إلى شمالية شرقية وسرعتها 70 إلى 100 كيلو متر في الساعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.