إبتكار تركي سيغير حياة ذوي الإعاقة البصرية في العالم (التفاصيل)

تمكن رجل أعمال تركي من تطوير عصا ذكية للمشي، بدعم اثنين من أصدقائه، لمساعدة حوالي 253 مليون شخص يعانون من الإعاقة البصرية حول العالم، وتحسين مستوى حياتهم.

وقال رجل الأعمال التركي “كورشاد جيلان” (33 عامًا)، إن عصا المشي الذكية الذي طوّره، يستطيع رؤية الأجسام المحيطة بالضريرين وتحليلها، وتحذيرهم من المخاطر.

وأضاف جيلان ، أنه طوّر عصا المشي الذكية بدعم اثنين من أصدقائه وهما “كوكهان مرجليلر” و”صادق أونلو”.

وتابع جيلان، أن عصا المشي الذي أطلق عليها اسم (WeWALK)، يمكن دمجها مع تطبيقات الهواتف الذكية، إضافة إلى أنها تحتوي على لوحة تحكم تتضمن شاشة لمس، وميكروفون، وبوصلة، ومكبر صوت من أجل تنفيذ الأوامر الصوتية.

وأوضح أن عصا المشي، من شأنها أن تغير حياة المصابين بإعاقات بصرية نحو الأفضل وتساعدهم على القيام بأعمالهم اليومية بمفردهم.

وأشار أن العصا تمتلك 3 ميزات رئيسية، أولًا تحديد العوائق التي تعترض مسار الأشخاص المصابين بإعاقات بصرية، ومساعدتهم على سلوك مسارات بديلة، وثانيًا مرونة هذا الاختراع وإمكانية تطويره من خلال تحميل التحديثات عبر تطبيقات الهواتف الذكية، بما في ذلك تقنيات الملاحة وتقنيات المدن الذكية، وثالثًا إمكانية استقبال الأوامر الصوتية.

وقال جيلان: “نحن نعمل حاليًا كفريق مكون من ثلاثة أشخاص على دخول السوق وعرض منتجاتنا على الأشخاص المصابين بإعاقة بصرية”.

وشدد على أن عصا المشي الذكية تهدف إلى مد يد العون لنحو 253 مليون شخص يعانون من الإعاقة البصرية حول العالم، وتحسين مستوى حياتهم ومساعدتهم على التنقل بحرية أكبر.

ولفت جيلان إلى أن سعر عصا المشي الذكية الواحدة في السوق التركية يبلغ ألف و990 ليرة تركية (نحو 340 دولار أمريكي).

ونوه جيلان إلى أن (WeWALK) تمتاز بمرونة وسهولة الاستخدام، لاسيما وأنها مفتوحة لاستقبال ميزات جديدة من خلال إضافة التحديثات عبر تطبيقات أجهزة الهواتف المحمولة الذكية.

وأشار جيلان أن المستثمرين الدوليين أبدوا اهتمامًا كبيرًا بهذا الاختراع الذي من شأنه تغيير حياة ملايين الأشخاص من أصحاب الإعاقات البصرية.

وأضاف جيلان أنه وصديقاه أجريا مقابلات مختلفة مع رجال أعمال دوليين من تركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، بهدف بدء تصنيع عصا المشي الذكية.

وتابع: “اتفقنا مع صندوق استثماري من المملكة المتحدة وآخر من آسيا، من أجل دعمنا في عملية تصنيع هذا المنتج وترويجه حول العالم”.

ونوه أنه وصديقاه أجروا محادثات مع شركة “فستيل” التركية العالمية، وأن هذه الشركة الرائدة في مجال إنتاج الأجهزة الكهربائية المنزلية والتقنيات المتطورة والتابعة لمجموعة “زورلو” القابضة، تعهدت بتقديم كافة أنواع الدعم لهذا المشروع.

وأضاف جيلان أن عضو مجلس إدارة “زورلو” القابضة، أمره زورلو، طلب منهم عدم إنتاج هذا المنتج في الصين، وأن يتم الإنتاج في تركيا وأن يجري تصدير هذه التقنية الجيدة من هنا إلى مختلف بلدان العالم.

.

المصدر/ A.A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.